أخبار مصر

الصحة: لا انتداب تعسفي للأطباء في التأمين الصحي الشامل.. والراتب 22 ألف جنيه شهريا

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ، بشأن نية وزارة الصحة ، إجبار الأطباء علي الانتداب تعسفيا ، في منظومة التأمين الصحي الجديدة.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان ، والتي نفت بدورها تلك الأنباء بشكل قاطع ، مُؤكدةً أنه جرى الإعلان عن فتح باب التقدم للراغبين بالانضمام في العمل بمنظومة التامين الصحي الشامل ، عبر الموقع الرسمي الخاص بالوزارة ، لافتة إلى أن الانضمام لهذه المنظومة اختياري ، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن هو مجرد شائعات تستهدف إثارة بلبلة الرأي العام.

وأكدت وزارة الصحة والسكان ، أن الطبيب الراغب في التقدم عليه ملء نموذج به كل البيانات ، وجار التواصل مع المتقدمين عن طريق أحد أعضاء منظومة التأمين الصحي الشامل ، بهدف إتمام المقابلة الشخصية ، فضلا عن توقيع العقود للطبيب الحر ، أو بدء إجراءات الانتداب الفوري للأطباء العاملين خلال 24 ساعة.

وتابعت وزارة الصحة والسكان ، أنها بصدد توفير رواتب مجزية للأطباء في منظومة التأمين الصحي الجديدة ، والتي قد تصل لـ22 ألف جنيه شهريا ، بحسب تخصص كل طبيب ، فضلا عن توفيرها سكن مجهز ومتميز للأطباء المغتربين.

وزادت وزارة الصحة والسكان ، أن نظام العمل في المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل ، يتم عن طريق الانتداب الفوري من مديرياتهم الأصلية لأطباء الصحة ، ونظام الإعارة من الجامعات لأطباء الجامعات ، وعن طريق التعاقد الكامل للطبيب الحر أو الطبيب القائم بإجازة دون راتب ، لافتة إلى أن نظام العمل 42 ساعة أسبوعيا ، وذلك بحد أقصى 12 ساعة يوميا ، ويوجد تسهيلات بالحضور للأطباء المتدربين في الزمالة المصرية ، وتعاقدات بنظام “الشيفت” اليومي للتخصصات النادرة ، كما أن أي ساعات عمل زائدة يعملها الطبيب ، تكون بحساب إضافي بخلاف الراتب.

ولفتت وزارة الصحة والسكان ، إلى بدء تنفيذ منظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد في مرحلة التشغيل التجريبي ، والتي تمتد لفترة شهرين ، تبدأ من الأول من يوليو الحالي وتنتهي في الأول من سبتمبر ، وجار تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية ، تكون مطابقة للمعايير القومية المصرية ، ومن خلال منشآت مسجلة لدى الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية.

وفي نهاية تقرير تقصي الحقائق ، ناشدت وزارة الصحة والسكان ، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ، تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار ، إضافة إلى التواصل مع الجهات المعنية في وزارة والسكان ، بهدف غلتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق ، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين ، والرجوع إلى الموقع الرسمي للوزارة mohp.gov.eg ، حال وجود أي استفسار أو شكوى ، أو الاتصال على الرقم  الخاص بالوزارة 25354150/02.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى