أخبار مصر

حقيقة تداول أدوية تسبب الفشل الكلوي في الصيدليات

 

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ، ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي ، بشأن تداول أدوية في الصيدليات تُسبب الفشل الكلوي.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء  ، أنه تواصل مع وزارة الصحة والسكان ، التي نفت بدورها ما تردد من أنباء ، مُؤكدة عدم تداول أي أدوية تسبب فشل كلوي أو غير صالحة بالصيدليات أو المستشفيات ، كما أن جميع الأدوية المتداولة في المستشفيات وهيئات التأمين الصحي والصيدليات ، صالحة وآمنة تماما للمرضى ، كما أكدت الوزارة حرصها على صحة وسلامة المواطنين ، وأن كل ما يُثار في هذا الشأن مجرد شائعات تستهدف إثارة القلق والذعر بين المواطنين.

وأكدت وزارة الصحة والسكان ، أن تقارير تفتيش الجهات الرقابية التابعة للوزارة ، تتابع أولاً بأول الأمر ، كما تصدر الوزارة منشورات رسمية في هذا الصدد ، موضحةً أنها لم ترصد بيع أو تداول أي أدوية غير صالحة أو قاتلة.

ولفتت وزارة الصحة والسكان ، إلى استمرار الحملات التفتيشية لضبط سوق الدواء ، والتأكد من حصول المؤسسات الصيدلية على التراخيص اللازمة ، وكذا صلاحية المنتجات المعروضة بها ، بهدف الحفاظ علي صحة وسلامة المواطن ، ومكافحة الأدوية المغشوشة وغير المسجلة في وزارة الصحة إضافة إلى ضبط الأدوية المهربة ، وسحب عينات من الأدوية في الأسواق ، وتحليلها في معامل الهيئة القومية للرقابه والبحوث الدوائية.

وفي نهاية تقرير تقصي الحقائق ، ناشدت وزارة الصحة والسكان ، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي ، تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار ، وكذا التواصل مع الجهات المعنية في الوزارة ، بهدف التأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق ، وتؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين ،‏ مطالبا بالرجوع إلى الوزارة حال وجود أي استفسار أو شكوى ، عن طريق الاتصال على رقم الوزارة 25354150/02.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى