أخبار مصر

السيسي يطلق اتفاقية التجارة الحرة.. ويلتقط صورة تذكارية مع القادة الأفارقة

التقط الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، صورة تذكارية مع قادة دول وحكومات الاتحاد الإفريقي قبيل بدء القمة الإفريقية الاستثنائية في النيجر.

وترأس الرئيس السيسي، القمة الاستثنائية الـ12 في النيجر، وشهدت القمة إطلاق منطقة اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية بعد استكمال نصاب تصديقات الدول الإفريقية، ودخول الاتفاقية حيز التنفيذ.

وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، بضرورة التكامل الصناعي بين دول القارة، وأنَّ ذلك يستلزم جهودا كبيرة من الدول الإفريقية، مؤكدا أن الجميع في القارة الإفريقية يسعى لتحقيق أمال شعوب القارة في التمنية والازدهار.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بالقمة الإفريقية الاستثنائية المنعقدة في النيجر، أن تطوير البنية التحتية في القارة الأفريقية، أمر لا بد منه، كما دعا السيسي جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأفريقي للتوقيع على اتفاقية التجارة الحرة، موضحا أن الاتفاقية ستساعد في تحقيق طفرة اقتصادية.

كان الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصل إلى النيجر، مساء أمس السبت؛ لرئاسة القمة الإفريقية الاستثنائية الـ12 التي تستضيفها العاصمة نيامي.

وأكَّد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أنَّ القمة ستشهد إطلاق منطقة اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية بعد استكمال نصاب تصديقات الدول الإفريقية، ودخول الاتفاقية حيز التنفيذ، مضيفًا أنَّ الاتفاقية تعد من أهم أولويات الرئاسة المصرية الحالية للاتحاد الإفريقي التي سعت مصر لتفعيلها.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أنَّ تفعيل الاتفاقية الإفريقية سيمثل علامة فارقة في مسيرة التكامل الاقتصادي للقارة، وكما أنَّها ستنشئ أكبر منطقة تجارة حرة بالعالم، وذلك سيمهد الطريق إلى اندماج القارة في مؤسسات وآليات الاقتصاد العالمي، ويزيد من معدلات التجارة البينية للدول الإفريقية، ويفتح آفاقا جديدة متطورة؛ للربط بين دول القارة.

ونوّه السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأنَّ الاتفاقية تهدف إلى تعظيم فرص الاستثمار ودعم التنمية والاستغلال الأنسب للموارد، وهي الأهداف التي أعلنت مصر منذ توليها رئاسة للاتحاد الإفريقي السعي إلى تحقيقها، وذلك عن طريق صياغة إطار عمل يدشن أساسًا متينًا للتكامل الاقتصادي الإفريقي باعتباره قاطرة التنمية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى