أخبار مصر

“التضامن” تحدد موعد سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

يستعد أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية للسفر إلى الأراضي المقدسة يوم 23 يوليو الجاري، وموعد سفر آخر الأفواج يوم 4 أغسطس المقبل، وذلك حسبما أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي اليوم.

وتتابع وزارة التضامن الاجتماعي توفير أساليب الراحة لحجاج الجمعيات الأهلية ومتابعة سفرهم وعملية تسكينهم في المملكة العربية السعودية، ومتابعة تقارير حالة الحجاج على مدار الساعة.

ويؤكد أيمن عبدالموجود رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية، أن وزارة التضامن تتابع عملية إنهاء إجراءات الحجاج لموسم الحج هذا العام 1440هـ/2019م والتي تتمثل في إرسال جوازات سفر الحجاج لوزارة الداخلية المصرية والتي بدورها تقوم بالتنسيق مع القنصلية السعودية للوقوف على إصدار تأشيرات الحج خلال الفترة القادمة وفق مواعيد سفر الأفواج إلى الأراضي المقدسة والتي تبدأ يوم 23 يوليو الجاري متوجهين إلى المدينة المنورة وهم أفواج محافظات الجيزة والدقهلية المستوى الثاني، على أن يتوجه الحجاج إلى مكة المكرمة بدءًا من يوم 28 يوليو الجاري حتى يوم 4 أغسطس المقبل.

وعن طرق استلام جوازات سفر الحجاج، يتم توزيعها بمديريات التضامن الاجتماعي بالمحافظات، فضلًا عن طباعة علم جمهورية مصر العربية واسم الوزارة على ملابس إحرام الرجال وإسدالات السيدات لتوزيعها عليهم مع جوازات السفر، كما تقوم شركة مصر للطيران بإصدار التذاكر مطلع الأسبوع المقبل بما يتوافق مع مواعيد سفر الحجاج.

وكانت وزارة التضامن أصدرت قرارًا بتشكيل بعثة حج الوزارة برئاسة أيمن عبدالموجود رئيس الإدارة المركزية للجمعيات، والسفر إلى المملكة السعودية لاسقبال الحجاج ومتابعة سير عملية الحج قبل سفرهم وتوفير سبل الراحة لهم خاصة كبار السن، التي وجهت بتوفير كراسي متحركة لهم بمقر إقامتهم في الفنادق، فضلًا عن التعاون بين وزارة الصحة لتوفير عيادات بمقرات إقامة الحجاج لتوفير الرعاية الصحية لهم طوال مدة الحج.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى