أخبار مصر

تعرف على شركات إلحاق العمالة بالخارج المرخصة والمحظورة لتجنب تعرضك للنصب

صرحت وزارة القوى العاملة، اليوم الأحد، عن قوائم بأسماء ما يقرب من 854 شركة مرخص لها بالعمل في نشاط إلحاق العمالة المصرية بالخارج من أجل إتاحة الفرصة أمام المواطنين المصريين الراغبين في السفر من أجل العمل بالخارج معرفة الشركات الموثوق فيها من أجل التعامل معها.

أسماء الشركات المرخصة لألحاق العمالة المصرية بالخارج

من أجل معرفة أسماء الشركات المرخصة من قبل وزارة القوى العاملة، المرخص لها بالعمل في مجال إلحاق العمالة المصرية بالخارج ، اضغط هنا.

أسماء الشركات الغير مرخص لها إلحاق العمالة المصرية بالخارج

كما قامت وزارة القوى العاملة بنشر قائمة تتضمن على ما يقرب من 339 شركة ملغاة، ويحظر التعامل معها بسبب وقفها، وإلغاء تراخيصها في العمل بنشاط إلحاق العمالة المصرية بالخارج، للتعرف على أسماء الشركات الغير مرخصة لها، أضغط هنا.

وقد نوهت وزارة القوى العاملة إلى إيقاف ما يقرب من 48 شركة إلى حين أن تقوم تلك الشركات بالعمل على توفيق أوضاعها.

وأعلنت القوى العاملة أن القانون قد قام بوضع شروط إلغاء أو إيقاف الترخيص عند ثبوت بعض الحالات، مثل فقد الشركة شرطًا من الشروط، أو تقاضي الشركة أية مبالغ مالية من العامل نظير تشغيله، وحيث أن تلك تعد مخالفات في أحكام القانون، حيث نص القانون، “على أن تحصل الشركة على نسبة مئوية تصل إلى 2% من إجمالي راتب السنة الأولى فقط للمتعاقد، نظير توفير فرصة العمل، أو أن الشركة قدمت بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص”.

تقوم وزارة القوى العاملة بالتعاون مع مديريات القوى العاملة في المحافظات المصرية بالتفتيش على كافة الشركات المرخص لها بشكل دوري، من أجل مراجعة العقود، ومراجعة كافة السجلات والتأكد من صحتها، إلى جانب توعية العامل بما له من حقوق وما عليه واجبات تجاه الشركة التي يتم السفر عليها، والتأكد من أن عقد العمل موثق من قبل المستشار العمالي الغرفة التجارية، ووزارة الخارجية بدولة العمل.

أقرا المزيد 3 محللين يوضحون كيف سيتأثر التضخم خلال يوليو 2019 برفع أسعار الوقود؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى