أخبار مصر

السياحة: 300 أتوبيس جاهز لنقل 12 ألفاً من حجاج البر وتعلن موعد أولى رحلات النقل البري

أعلن مصدر مسؤول في وزارة السياحة المصرية أن هناك ما يقرب من 300 أتوبيس سياحى جاهزة من أجل نقل حجاج على المستوى البري، حيث يبلغ عدد حجاج النقل البري ما يقرب من 12 ألف حاج، كما نوه المصدر أن أولى رحلات الحج البري سوف تنطلق يوم 26 من شهر يوليو الراهن لعام 2019.

وأضاف المصدر المسؤول، أن كافة الأتوبيسات الناقلة إلى حجاج النقل البري خلال موسم حج هذا العام 1440 هـ/ 2019 م، سوف تكون موديل عام 2010 فيما بعد، ومزودة بجهاز التتبع الإلكتروني “GBS”، إلى جانب وجود طفاية حريق، وحقيبة إسعافات، وعدة كاملة.

وأوضح المصدر إلى أن حمولة الأوتوبيس لن تزيد عن أربعين راكب، وسائقين، أحدهما سائق رئيسي، والآخر سائق احتياطي، ونوه المصدر بأن كافة سائقي الأتوبيسات قد اجتازوا الكشف الطبي، والاختبار الفني الذي تم إجراؤه لهم.

وأشار المصدر أنه إلى أنه سوف يتم توفير أوتوبيسات احتياطية من أجل نقل حجاج البري، في حال تعرُّض أى أوتوبيس ناقل للحجاج إلى أى ظرف طارئ، يمنعه من استكمال الرحلة، ولفت المصدر إلى وجود متابعة من وزارة السياحة المصرية لحركة الأوتوبيسات، والتدخل الفورى من أجل حل أى مشكلة طارئة سواء داخل الأراضى المصرية، أو الأراضي الأردنية أو أراضي المملكة العربية السعودية من أجل ضمان سلامة، وراحة ضيوف الرحمن خلال موسم حج 1440 هـ.

موعد أولى رحلات النقل البري

وقد بدأت شركات السياحة فى السفر إلى أراضي المملكة العربية السعودية من أجل معاينة مساكن حجاج السياحة في مكة المكرمة، وفي المدينة المنورة، كما سوف تبدأ لجان وزارة السياحة المصرية من السفر غدًا إلى المملكة العربية السعودية من أجل المتابعة، حيث أنه كان المتعين أن يتم السفر خلال الأسبوع السابق، إلا أن تأخر صدور التأشيرة هو ما تسبب فى تأخر السفر، وذلك من أجل التأكد من مطابقة المساكن التي قد تم اختارتها من قبل الشركات من أجل إقامة حجاجها مع الضوابط المنظمة إلى موسم الحج السياحي لهذا العام 1440 هـ/ 2019م.

اللجنة العليا للحج: جميع مساكن الحج السياحي ستكون مصنفة من هيئة السياحة السعودية

صرح عضو اللجنة العليا للحج التابعة لوزارة السياحة أشرف شيحه، إن كافة المساكن التي سوف يقيم فيها حجاج السياحة، لابد أن تكون مصنفة من قبل “هيئة السياحة السعودية”، و حاصلة على موافقات وزارة الحج السعودية، هيئة الدفاع المدني، ووزارة الحج، وبلدية مكة أيضًا، وأضاف إلى أن معظم مساكن حجاج السياحة التى سوف تتم معاينتها سوف تكون في منطقة العزيزية.

أقرا المزيد “التضامن” تحدد موعد سفر أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى