أخبار مصر

الثلاثاء.. “الطيران المدني” تفتتح مطار العاصمة الإدارية

أعنلت وزارة الطيران المدني أنها تستعتد لتشغيل مطار العاصمة الإدارية الجديد، غدا الثلاثاء، تجريبيًا وذلك بعد الانتهاء من عمليات إنشائه وتجهيزه لاستقبال الرحلات الجوية.

وأكَّدت وزارة الطيران المدني، في بيان صدر عنها، الانتهاء من كل التجهيزات الخاصة بالمطار، حيث إن المطار الجديد أصبح جاهزًا للافتتاح، وأنَّ الشركة الوطنية “مصر للطيران” أنهت تجهيزاتها داخل المطار، مشيرة إلى أنَّ الأسواق الحرة بصالتي الوصول والسفر فُتِحت، وذلك استعدادًا لبدء التشغيل التجريبي.

كان وفدٌ من قيادات وزارة الطيران المدني، تفقد تجهيزات صالتي السفر والوصول وكاونترات الجوازات والأسواق الحرة ومنطقة سير الحقائب ومهبط الطائرات وبرج المراقبة الجوية، قبل أيام؛ وذلك للوقوف على جاهزية واستعداد المطار للتشغيل التجريبي، وكذا توافر كل الجوانب الفنية واللوجستية والأمنية في المطار بالشكل المطلوب.

يشار إلى أن مطار العاصمة الإدراية يساهم بشكل كبير في خدمة سكان شرق القاهرة ومدن الشروق وبدر وهليوبوليس والعاصمة الإدارية الجديدة ومدن محافظات القناة، كما أنه سيكون داعما لحركة السياحة والسفر، فضلا عن تخفيف التكدس التشغيلي لمطار القاهرة الدولي.

كما أنّه يشاهم في تنمية منطقة السويس والعين السخنة، التي تحتوي على الموانئ البحرية وهي: “السويس، الأدبية، العين السخنة”، والتي تعد ملتقى للتجارة العالمية وقلعة الصناعة والاستثمار.

يذكر أن وزارة الطيران المدني، كانت أعنلت استعداداتها لافتتاح مطار “العاصمة الإدارية” الجديد؛ لينضم إلى مطار سفنكس الجديد الذي افتتح رسميًا، في يناير الماضي، تماشيًا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية مصر 2030، وذلك لتحقيق خطة الدولة في التنمية الاقتصادية، وتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، وزيادة حركة الركاب ومعدلات التنمية في مختلف المحافظات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى