أخبار مصر

ارتفاع الحرارة تدريجيًا والرطوبة تصل 90%.. الأرصاد تعلن طقس الـ 48 ساعة القادمة

كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد طقس حار هذه الأيام رطب على السواحل شديد الحرارة على الصعيد، مضيفًا أن هناك ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة بدأ منذ اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأشار الدكتور أحمد عبدالعال إلى أن الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة سوف يصل إلى نحو 3 درجات بنهاية الأسبوع، ليسود طقس حار على الوجه البحرى والعاصمة، مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة وهو ما سيزيد إحساس المواطنين بحرارة الجو.

وأكد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات صحفية، أنه رغم الارتفاع في درجات الحرارة إلا أن العظمى بالقاهرة لن تتجاوز الـ39 درجة، مشيرا إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة هى التى تزيد احساس المواطنين بحرارة الجو. وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية،أن الرطوبة مستمرة بالقاهرة لتصل 80% فى الصباح و تصل ل 90% بالسواحل.

وناشد رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بعدم التواجد فى الأماكن المغلقة سيئة التهوية ، وكثرة شرب المياه وتجنب التعرض للشمس.

طقس غدًا الأربعاء
وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء، الموافق 9 يوليو، بيانًا تضمن نشرتها الجوية لـ 48 ساعة المقبلة، حيث توقع الخبراء أن يشهد غدًا الأربعاء، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

وأضاف الخبراء أنه تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح اغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربيه وعلى جنوب سيناء، وتنشط أحيانا على خليج السويس مما يؤدى الى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وفيما يخص حالة البحرين، ذكر خبراء الأرصاد، أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط فهي معتدلة، ويكون ارتفاع الموج فيه من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل، وارتفاع الموج من 1.5 إلى 2 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.

طقس الخميس المقبل
أما عن توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية لطقس الخميس المقبل ا، فإن الخبراء يتوقعون استمرار الارتفاع فى درجات الحرارة، ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة جنوبا نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى ظل تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد ، والرياح معتدلة .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 34 درجة والصغرى 23 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 39 درجة والصغرى 29 درجة، وشمال الصعيد العظمى 39 درجة والصغرى 26 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى