أخبار مصر

الأرصاد تكشف عن ارتفاع جديد بالحرارة والرطوبة.. إليكم التفاصيل

صرح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، إن درجات الحرارة قد بدأت منذ اليوم الأربعاء في الارتفاع بشكل تدريجي، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى حتى يوم الجمعة القادم.

وأضاف الدكتور أحمد عبدالعال، خلال تصريحات صحفية له، أن درجات الحرارة قد سجلت اليوم الأربعاء ما يقرب من 37 درجة مئوية على محافظة القاهرة، ومن المتوقع أن تصل إلى درجة 39 مع نهاية الأسبوع الراهن.

سجلت درجات الحرارة على مدن الصعيد ما يقرب من 40 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى حوالي 43 درجة مئوية يوم الجمعة القادم.

وتابع الدكتور أحمد عبدالعال، “إن ارتفاع درجة الحرارة يصاحبه أيضًا ارتفاع أيضًا بنسبة الرطوبة، التي تؤدي إلى وجود الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح، مما يزيد من الإحساس بالحرارة.

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، “أن نسبة الرطوبة تتراوح ما بين 85% إلى نسبة 90% خلال فترات النهار، مما يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة أكثر من معدلاتها الطبيعية.

أوضح أن حالة الطقس سوف تبدأ بالتحسن بشكل تدريجي مع بداية من يوم السبت القادم، وأكد أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الأسبوع الراهن سوف تكون بشكل تدريجي أيضًا.

أقرا المزيد ارتفاع في الحرارة والرطوبة.. “الأرصاد” تعلن حالة طقس اليوم الأربعاء

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى