أخبار مصر

فتح جسر جوي من 351 رحلة لنقل ما يقرب 70 ألف حاج

أعلنت شركة مصر للطيران عن الانتهاء من استعدادها من أجل تشغيل الجسر الجوي إلى الأراضي المقدسة ليتم من خلال الجسر الجوي نقل الحجاج هذا العام 1440 هجريًا/ 2019 ميلاديًا، بالتعاون مع الهيئات، والجهات، والحكومات المعنية.

وبحسب البيان الصادر عن شركة مصر للطيران اليوم الأربعاء، فقد أقلعت أولى رحلات الحج من مبنى الرحلات الموسمية في مطار القاهرة الدولي، إلى كل من جدة، والمدينة المنورة، اعتبارًا من 18 من شهر يوليو لعام 2019، على أن تكون آخر رحلة بمرحلة الذهاب يوم الـ 5 من شهر أغسطس القادم، وتبدأ مرحلة عودة حجاج بيت الله يوم الـ 14 من شهر أغسطس القادم لعام 2019.

اتخذت شركة مصر للطيران كافة الترتيبات المطلوبة من أجل التيسير على الحجاج بيت الله الحرام، خلال رحلتهم إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، خلال مرحلتي الذهاب والعودة، بما يعينهم على أداء فريضتهم بكل سهولة ويسر، مع إعداد كافة الإجراءات اللازمة من أجل خدمة حجاج دولة فلسطين، ودولة مالي المتعاقدة على أن يتم نقل حجاج الدولتين مع شركة مصر للطيران إلى جانب نقل الحجاج المصريين من منطلق الدور الريادي الإفريقي.

صرح رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أحمد عادل، إن الشركة تسير خلال موسم الحج ما يقرب من 351 رحلة جوية من أجل نقل حجاج بيت الله الحرام بمعدل ما يقرب من 206 رحلات جوية لمطار جدة، لنقل 41 ألف حاجا، و145 رحلة جوية إلى مطار المدينة المنورة، من أجل نقل ما يقرب من 35 ألف حاج.

كما تسير شركة مصر للطيران خلال أول يوم من مرحلة الذهاب سبعة رحلات إلى مطار جدة، وخمسة رحلات جوية لمطار المدينة المنورة من أجل نقل حجاج القرعة، و ترانزيت بعض الدول.​

أقرا المزيد السياحة: 300 أتوبيس جاهز لنقل 12 ألفاً من حجاج البر وتعلن موعد أولى رحلات النقل البري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى