عبدالعال يوجه تحذيراً للحكومة.. “أرفضه شكلًا وموضوعاً”

Advertisements

وجه الدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان المصري تحذيرًا لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، من تدني التمثيل الحكومي خلال الجلسات العامة لمجلس النواب، وعدم حضور الوزراء من أجل مناقشة مشروعات القوانين، ومناقشة الملفات العاجلة.

وطلب الدكتور علي عبدالعال التصويت على حظر حضور مساعدي، ونواب الوزراء دون حضور الوزير بصفة شخصية، باعتباره يعد أمر مخالف للائحة، والدستور المصري، وجاء التصويت بالموافقة.

Advertisements

وأخذ الدكتور علي عبدالعال موافقة أعضاء البرلمان المصري بشكل استثنائي، على حضور مساعدي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي خلال فعاليات الجلسة العامة التي عقدت اليوم الأربعاء، وذلك لعدم حضور الوزير شخصيًا.

وعقب وزير شؤون مجلس النواب، بتأكيده أن وزير الزراعة واستصلاح الأراضي متواجد خلال الوقت الراهن في زيارة رسمية بدولة تنزانيا، وهذا الأمر هو ما أعاقه عن حضور فعاليات جلسة البرلمان اليوم.

ورد رئيس البرلمان المصري، “وافقنا على حضور مساعدي الوزير، جلسة اليوم، باعتباره ظرفًا استثنائيًا، ولكن هذا أمر لا يتفق وجلال هذه القاعة، ونصوص الدستور تنص صراحة على حضور الوزير المختص”.

وأضاف علي عبدالعال، “مش معقول هناقش القانون في غياب الوزير، نعم هناك ظروف نراعيها لغياب الوزير، لكن أن يصل التمثيل المتدني للمجلس إلى نواب الوزير والمستشارين وغيره، أرفضه شكلًا وموضوعًا”.

أقرا المزيد حسم رفع سن المعاش لـ 65 عامًا,.. خلال اجتماع “لجنة القوى البرلمانية” اليوم

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق