أخبار مصر

أبرزها ضريبة الدمغة.. تشريع مجلس الدولة ينتهي من 6 مشروعات قانون

أعلن قسم التشريع في مجلس الدولة، تحت رئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار أنور أحمد إبراهيم، عن الانتهاء من مراجعة عدد من مشروعات القوانين الهامة، التي قد تم أرسلها إلى مجلس الدولة من قبل البرلمان المصري وبالتحديد إلى قسم التشريع بمجلس الدولة من أجل مراجعة مشروعات القوانين، وأضاف وبعد المراجعة سوف يتم إرسال فور الانتهاء منها، إلى مجلس النواب المصري من أجل اتخاذ شؤونه حيال تلك القوانين مع استكمال إجراءات استصدار القوانين.

أعلن نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس المكتب الفني لقسم التشريع، المستشار عبدالرازق مهران، حيث أعلن إن قسم التشريع كان قد تلقى، مساء أمس، 6 مشروعات قوانين مُرسلة إليه من قبل مجلس النواب المصري وهي كالآتي:

  1. مشروع قانون الخاص بتعديل بعض أحكام قانون في شأن دخول وإقامة الأجانب في الأراضي المصرية، والخروج منها، وقانون الجنسية المصرية.
  2. مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المحاماة.
  3. مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المنظمات النقابية العمالية وحق التنظيم النقابي.
  4. مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء هيئة تنمية الصعيد.
  5. مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة.
  6. مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الجامعات الخاصة والأهلية.

وأضاف المستشار عبدالرازق مهران، أنه على الرغم من أن قسم التشريع بمجلس الدولة، قد تلقى تلك المشروعات صباح أمس الأربعاء، إلا أنه ظل مُنعقدًا طوال اليوم  بكافة أعضائه، وأعضاء مكتبه الفني حتى الانتهاء من مراجعة تلك المشروعات، وإرسالها إلى البرلمان المصري من أجل استكمال إجراءات استصدار تلك التشريعات.

أقرا المزيد تعرف على.. حالات قطع المعاش بقانون التأمينات الاجتماعية الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى