أخبار مصر

الحكومة توضح حقيقة.. تداول شمام مسرطن بالأسواق

أعلن المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء المصري عن نفيه لما تم تداوله بعض من مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية، وصفحاتها بشأن انتشار شمام مسرطن في الأسواق التجارية المصرية، يحتوي على مواد كيميائية تعد شديدة الخطورة على صحة الإنسان.

حقيقة تداول شمام مسرطن بالأسواق المصرية

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري أنه قد تم التواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي أعلنت عن نفيها لتلك الأنباء.

وأكدت وزارة الزراعة، أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله من أنباء عن وجود شمام مُسرطن في الأسواق التجارية المصرية، أو في أي محصول زراعي أخرى يتم تداوله عبر الأسواق التجارية المصرية.

وشددت الوزارة على عدم صحة تلك الأنباء، وأكدت على سلامة كافة المحاصيل الزراعية المتداولة في الأسواق التجارية المصرية، وإخضاعها إلى عمليات رقابة، وعمليات فحص تتم بشكل دقيق، من قبل الجهات المعنية في هذا الصدد، وأن كل ما يُثار في هذا الصدد يعد مجرد شائعات الهدف منها إثارة القلق والذعر بين المواطنين المصريين.

وشددت وزارة الزراعة المصرية على وجود رقابة مستمرة، تتم بشكل دوري على حركة الصادرات، وحركة الواردات، من أجل ضمان تطبيق كافة المعايير والشروط الدولية، والإجراءات المعمول بها، على كافة المنتجات سواء كانت مصدرة أو مستوردة، حيث تم إخضاعها إلى تحاليل صارمة، وفحص يتم بشكل دقيق من أجل التأكد من جودتها، والتأكد من سلامة تلك المنتجات، ومطابتها للمواصفات.

بسياق متصل، أعلنت وزارة الزراعة المصرية أنها تطبيق منظومة للرقابة على محاصيل الزراعية سواء الخضروات أو الفاكهة، وتعمل على تنفيذ “البرنامج القومي لتكويد المزارع”، من أجل التوسع في فتح أسواق تجارية جديدة، في إطار العمل على تحقيق الخطة الخاصة بزيادة الصادرات الزراعية تبعًا للمعايير الدولية لجودة الصادرات الزراعية، والعمل على تطبيق نظام التتبع لكافة المنتجات التصديرية، خلال مراحل الزراعة والإنتاج والتعبئة والتصدير التي تعد من أهم أدوات نجاح السياسة التصديرية لمصر.

أقرا المزيد بيبسي توضح حقيقة اعلان اعتذار لاعبي المنتخب “تم تحريف الرسالة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى