أخبار مصر

الحكومة توضح حقيقة منع مواطني شمال سيناء من دخول جنوب سيناء

أعلن المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري عن نفيه ما تردد من أنباء عبر بعض وسائل الإعلام وبعض من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن “منع أبناء محافظة شمال سيناء من دخول محافظة جنوب سيناء”.

أصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بيان اليوم الخميس، حيث تم التواصل محافظة جنوب سيناء من أجل التأكد من تلك الأنباء، وأعلنت محافظة جنوب سيناء عن نفيها لتلك الأنباء.

وأكدت محافظ جنوب سيناء، أنه لا صحة على الإطلاق لما تردد من أنباء عن منع أبناء محافظة شمال سيناء من دخول محافظة جنوب سيناء، وأكد أن محافظة جنوب سيناء مفتوحة أمام كافة المواطنين في جمهورية مصر العربية، بمن فيهم أبناء محافظة شمال سيناء، وأكدت المحافظ أن كافة تلك الأنباء المثارة في هذا الصدد تعد مجرد شائعات الهدف منها إثارة غضب الرأي العام المصري.

كما أوضحت محافظة جنوب سيناء، أن ما يتم خلال الوقت الراهن بشأن دخول المحافظة، هو استخدام “الطريق الدولي”، من أجل الدخول فقط، والذي يستلزم بعض من الإجراءات المعينة، ولفت إلى أن تلك الإجراءات يتم اتباعها مع كافة المارة عبر الطريق الدولي من مختلف محافظات جمهورية مصر العربية، وليس المقصود بتلك الإجراءات أبناء محافظة شمال سيناء فقط.

وأوضحت محافظة جنوب سيناء، إلى أن إجراءات الدخول للمحافظة عبر الطريق الدولي تتمثل في التالي:

  • ضرورة أن يحمل الشخص المتوجه إلى سيناء بطاقة رقم قومي صادرة من سيناء.
  • أو يحمل الشخص كارنيه من جهة العمل، في حالة إذا كان موظف بجهة حكومية أو غيرها في محافظة جنوب سيناء.
  • أما بالنسبة للراغبين في دخول المدينة للسياحة، فيجب أن يكون لدى المواطن عقد ملكية، أو عقد إيجار شقة، أو عقد شاليه، أو حجز الفندق الذي سوف يقيم به.

وأكدت محافظة جنوب سيناء، أن من لا تنطبق عليه تلك الشروط سالفة الذكر، سوف يتم إعادته إلى محافظته مرة ثانية، وناشدت محافظة جنوب سيناء جميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بتحري الموضوعية والدقة في نشر الأنباء، والتأكد منها قبل النشر.

أقرا المزيد الحكومة توضح حقيقة.. تداول شمام مسرطن بالأسواق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى