أخبار مصر

“شوقي” يعتمد نتيجة الثانوية العامة بنسبة نجاح 78.6%.. ويعقد غدًا مؤتمرًا صحفيًا لإعلان الأوائل

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم السبت، الموافق 13 يوليو، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019.
وفي لمسة رقيقة منه قام الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بالطلبة الأوائل حيث حرص على تهنئتهم بنفسه، كان هذا بحضور الأستاذ خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات.

ومن ناحيته كشف خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام في الثانوية العامة بلغت نحو 78.6%، مضيفًا أن عدد الطلبة الأوائل قد بلغ 40 طالب/طالبة، مقسمين 34 طالب/ طالبة بالتعليم العام، و 2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب “دمج”.

وذكر خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، أن عدد الطلاب الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا (14) طالب/طالبة، و(10) طلاب في علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.​

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم االفني، قد أعلنت اليوم السبت، اعتماد نتيجة الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة، للعام الدراسي 2019- 2020.

وأشارت مصادر بالوزارة إلى أنه من المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم،الدكتور طارق شوقي مؤتمرًا صحفيًا غدًا الأحد، لإعلان أسماء أوائل الثانوية وتفاصيل النتيجة، وكان وزير التعليم، قد صرح في وقت سابق، إن نتيجة جميع طلاب الثانوية ستُعلن في المدارس يوم الاثنين المقبل 15 يوليو.

وكان ماراثون الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة،للعام الدراسي 2018/ 2019، قد انتهى بتاريخ 3 يوليو الماضي،خاض الامتحانات نحو 696 ألف طالب وطالبة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى