أخبار مصر

شروط القبول بأكاديمية الشرطة 2019 بعد موافقة وزير الداخلية

ننشر شروط القبول بأكاديمية الشرطة 2019، بعدما وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على قبول دفعة جديدة من الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة من طلاب الثانوية وما يعادلها بمجموع 65‎%، بدءًا من 24 يوليو الجاري، حتى 15 أغسطس من خلال الإنترنت.

كما وافق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الضباط المتخصصين بحد أدنى جيد، وتبدأ عملية التقديم من 29 يوليو حتى 22 أغسطس 2019.

وتشمل الكليات المطلوبة للالتحاق بالضباط المتخصصين “الطب البشري، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، وطب أسنان، وطب بيطري، وتمريض، وهندسة، وفنون جميلة، وفنون تطبيقية، وإعلام، وتجارة، وسياحة وفنادق، وآداب، وخدمة اجتماعية، وتربية موسيقية، واقتصاد وعلوم سياسية، وزراعة، وعلوم، وتربية نوعية، وألسن، وصيني وإسباني”.

وقال اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، إنه لا مكان للمحسوبية والوساطة، موضحًا أن هناك تحريات دقيقة تجرى على الطلاب، موضحًا أن هناك تسهيلات داخل كلية الشرطة لاستخراج الأوراق.

وأكد مساعد وزير الداخلية اللواء أحمد إبراهيم، أن المستوى المعيشي لا يحول دون الالتحاق بكلية الشرطة، وأن أبوابها مفتوحة لجميع المصريين بشرط اجتياز الاختبارات.

شروط القبول بأكاديمية الشرطة

اشترطت أكاديمية الشرطة، أن يتوافر في الطالب راغب الإلتحاق بالكلية الشروط التي نص عليها القانون رقم 91 لسنة 1975م في شأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير الداخلية رقم 864 لسنة 1976 وتعديلاته وقرارات مجلس إدارة الأكاديمية والتي تمثلت في:

– أن يكون الطالب ووالداه مصريي الجنسية بالميلاد من غير طريق التجنس، وغير مزدوجي الجنسية، ولم يسبق حصولهم على جنسية دولة أخرى.

– يعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تغيرت جنسيته أو حصل على جنسية دولة أخرى في أثناء قيده بالكلية.

– أن يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة من داخل أو خارج البلاد أو ما يعادلها من الدبلومات الأجنبية أو شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة التي تمنحها المعاهد الثانوية الأزهرية لعام التقدم، أو لعام سابق فقط على عام التقدم.

– أن يكون الطالب مقيدًا في ذلك العام بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لإشراف وزارة التعليم العالي عند التقدم للالتحاق بالكلية، مع تقديم شهادة تثبت القيد.

– أن يكون الطالب محمود السيرة، حسن السمعة.

– ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في إحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، أو ما يماثلها من جرائم منصوص عليها في القوانين الخاصة، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة هو أو أحد والديه أو أقاربه حتى الدرجة الثالثة.

– ألا يكون الطالب متزوجًا في أثناء قيده بالأكاديمية.

-يعتبر الطالب مفصولًا من الكلية إذا تزوج أثناء قيده بها.

– ألا يكون قد سبق فصله من خدمة الحكومة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

– تقرر الجهة الطبية المختصة استكمال الطالب لشروط اللياقة الصحية والنفسية المطلوبة للعمل الأمني.

– يعتبر الطالب المقيد بالكلية مفصولا إذا قررت الجهة الطبية المتخصصة عدم لياقته الطبية أو النفسية للخدمة.

– يجب أن يجتاز جميع الاختبارات المؤهلة للالتحاق بالكلية.

– يلتزم خريجو كلية الشرطة بخدمة الوزارة مدة لا تقل عن 10 سنوات من تاريخ التخرج، وإلا التزموا برد ضعف نفقات الدراسة التي تكبدتها الوزارة، وكل طالب بكلية الشرطة يترك الدراسة بغير عذر مقبول يلتزم بالتضامن مع ولي أمره بدفع جميع النفقات التي تحملتها الوزارة خلال فترة دراسته بالأكاديمية.

وتحدث مراحل التقديم للأكاديمية عبر عدة مراحل، وهي يخضع الطالب للاختبارات “المقاس، القوام، الطبي والنفسي، الرياضي، القدرات، السمات الشخصية، الهيئة، الكشف الطبي”.

– يخضع الطالب لاختبار قياس الطول، فضلا عن اختبار القوام: “الوزن المثالي: طول الطالب ـ 90″، ثم الكشف الطبي بمعرفة قطاع الخدمات الطبية “العظام، الرمد، الباطنة، الجراحة، الأسنان… إلخ”.

– يخضع الطالب للاختبار النفسي بمعرفة اللجان المختصة بقطاع الخدمات الطبية “يشرف عليه أطباء نفسيين”.

– يخضع للاختبار الرياضي “اجتياز قفزة الثقة وبعض الاختبارات المهارية كالجري والوثب والبطن والعقلة، والسباحة..”.

– يخوض اختبار قدرات عبارة عن مجموعة من المعلومات العامة: “ثقافية، تاريخية، اجتماعية، أمنية”، ثم اختبار السمات لقياس الشخصية وتوافر السمات المطلوبة في طالب الكلية.

– يخضع الطالب لكشف الهيئة عن طريق مناظرة الطلبة والتيقن من توافر الشروط المطلوبة وترتيب الطلاب حسب المجموع.

– يخضع الطالب للكشف الطبي المتقدم وهو عبارة عن مجموعة من الكشوف المتقدمة “رسم مخ – مقياس سمع – موجات صوتية بطن – موجات صوتية قلب – معمل” وتحاليل مخدرات وفيروسات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى