أخبار مصر

مجلس الدولة يبدأ مراجعة قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد

أعلن قسم التشريع في مجلس الدولة تحت رئاسة نائب رئيس مجلس الدولة المستشار أنور أحمد إبراهيم، عن استلام من البرلمان المصري مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، وذلك من أجل مراجعة القانون تمهيدًا من أجل استكمال إجراءات استصدار القانون.

صرح نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المكتب الفني لقسم التشريع المستشار عبدالرازق مهران، “إنَّ مشروع القانون المشار إليه يتكون من 170 مادة، بخلاف مواد مشروع قانون الإصدار”، وأوضح المستشار أنه هذا القانون يمس قطاع كبير من المخاطبين بأحكام القانون الجديد، ويتناول تنظيم مسائل تعد في غاية الأهمية.

وفور أن تم ورود مشروع قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات إلى قسم التشريع بمجلس الدولة، قام المستشار أنور أحمد إبراهيم نائب رئيس مجلس الدولة، بتشكيل مجموعة عمل من المستشارين أعضاء قسم التشريع بمجلس الدولة، ومكتبه الفني من أجل مراجعة القانون، مع أخذ الوقت الكافي بما يضمن الانتهاء من القانون على وجه الدقة، وذلك تبعًا إلى القواعد الدستورية، والقواعد القانونية ذات الصلة بالمسائل محل المراجعة.

كما وجه نائب رئيس مجلس الدولة، بأن يكون قسم التشريع بمجلس الدولة في حالة انعقاد دائم، حتى تمام الانتهاء من أعمال مراجعة قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد المطلوبة، مع إبلاغ مجلس النواب المصري بالموافقة عليه بصفة نهائية من أجل استكمال إجراءات استصدار القانون.

أقرا المزيد تعرف على حالات وقف المعاش في قانون التأمينات الاجتماعية الجديد

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى