أخبار مصر

الحكومة تعلن عن تعويضات لأهالي النوبة من متضرري بناء السد وخزان أسوان

بعد أن أعلنت الحكومة المصرية أسماء المستحقين للتعويضات من أهالي النوبة من متضرري بناء السد العالي وخزان أسوان، في إطار العمل على تنفيذ التوجيهات الصادرة من قبل رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، للحكومة المصرية بشأن حل مشكلة أهالينا بالنوبة، كما أعلنت اللجنة الوطنية لصرف التعويضات عن انتهائها من أعمال الحصر النهائي للمستحقين لتلك التعويضات بشكل رسمي، بعد فحص آلاف الطلبات الخاصة بالتعويض.

تعويض المستحقين للأراضي القابلة للزراعة

يتم تعويض صاحب الأرض بأرض أخرى على أن يجبر كسر الفدان إلى فدان لمن يهلك دون الفدان، على أن يكون التعويض في المناطق الآتية:

– المنطقة الأولى، خور قندي بمساحة 6000 فدان جاهزة للتسليم.

-المنطقة الثانية، منطقة وادي الأمل بمساحة 1200 فدان جاهزة للتسليم الفوري مع بداية شهر ديسمبر القادم لعام 2019.

-المنطقة الثالثة، الأراضي المتاحة للتعويض تبعًا لخطة الدولة المستقبلية الخاصة بالتنمية، ويكون للمستحق طلب الحصول على التعويض النقدي بدلًا من الحصول على قطعة أرض قابلة للزراعة.

-كما يكون التعويض النقدي عن الفدان الواحد بقيمة 25 ألف جنيهًا مصريًا، على أن يجبر كسر الفدان إلى فدان لمن يملك دون الفدان.

-أما بالنسبة إلى المستحقين للمساكن، فيكون تعويض مالك المسكن الواحد، بمسكن آخر داخل أو خارج محافظة أسوان، —ويكون التعويض بمناطق كوم أمبو، أو إدفو في أسوان.

– خارج محافظة أسوان تتوافر العديد من الوحدات السكنية في المحافظات التالية: “محافظة القاهرة، ومحافظة الإسكندرية، ومحافظة الإسماعيلية، ومحافظة الشرقية، ومحافظة المنوفية، ومحافظة البحيرة، ومحافظة الفيوم، ومحافظة المنيا، ومحافظة أسيوط، ومحافظة سوهاج، ومحافظة قنا، ومحافظة الأقصر”.

-للمستحق أن يقوم بتقديم طلب من أجل الحصول على التعويض نقدي بدلا من الحصول على مسكن، ويكون التعويض النقدي عن المسكن بقيمة 250 ألف جنيهًا مصريًا.

-يقدم طلب إبداء الرغبة على النموذج المعد من قبل مقرات اللجان الواردة بالدليل، ويكون تقديم الطلب من المستحق، أو -الممثل القانوني لورثته، أو من مقدم الطلب إلى لجنة الحصر المشكلة بوزارة العدل المصرية.

-بالنسبة إلى الأراضي القابلة للزراعة، فيكون لطالب التعويض إبداء ثلاثة رغبات بالمناطق المتاحة من أجل التعويض سالفة البيان.

-بالنسبة إلى المساكن، في حالة زيادة الرغبات عن عدد الوحدات السكنية المتاحة للتعويض، تكون العبرة بأسبقية إبداء الرغبة.

-مقرات اللجان، بالنسبة إلى التعويضات المخصصة للمساكن بعدد 10 وحدات تضامن اجتماعي بقرى، توشكي، عنبية، نصر، المالكي، قورتة، كلابشة، الدكة، أبو هور، ودهميت.

-بالنسبة إلى مقرات اللجان، الخاصة  بالتعويضات عن الأراضي الزراعية بعدد ستة عشر جمعية بالقرى الآتية: “بادنة، قسطل، توماس، عافية، أبو سنبل، غرب عنيبة، أرمنا أبريم، الجنينة، نصر الدكة، كلابشة، ودبور”.

-يسجل عدد مقرات اللجان بالنسبة لتعويضات التقنين بعدد خمسة مناطق، وهي كالتالي: “الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان، حي جنوب، حي شرق، حي غرب، أملاك الدولة الخاصة بالمحمودية”.

أقرا المزيد طريقة تقديم تظلم على قرار رفض التصالح فى مخالفات البناء؟

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى