أخبار مصر

تنسيق الجامعات 2019.. تعرف على الحد الأدنى للقبول بكليات علمي علوم 2018

اعتمد وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/ 2019، وخلال مؤتمر صحفي عٌقد في مقر الوزارة، اليوم الأحد، الموافق 14 يوليو، أعلن وزير التربية والتعليم، أسماء أوائل الثانوية وتفاصيل النتيجة، وإن نسبة النجاح هذا العام بلغت 78.6%، كما صرح في وقت سابق، إن نتيجة جميع طلاب الثانوية ستُعلن في المدارس، غدًا الاثنين، الموافق 15 يوليو.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت أمس السبت، أسماء الاوائل في الشعبتين العلمية والأدبية، في لمسة رقيقة منه قام الدكتور طارق شوقي، بالاتصال هاتفيًا بالطلبة الأوائل حيث حرص على تهنئتهم بنفسه، كان هذا بحضور الأستاذ خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ومدير عام الإدارة العامة للامتحانات.

ومن ناحيته كشف خالد عبد الحكم، أن نسبة النجاح هذا العام في الثانوية العامة بلغت نحو 78.6%، مضيفًا أن عدد الطلبة الأوائل قد بلغ 40 طالب/طالبة، مقسمين 34 طالب/ طالبة بالتعليم العام، و 2 طلاب بمدارس المتفوقين STEM، طالب من ذوي القدرات الخاصة، و3 طلاب “دمج”.

وذكر خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، أن عدد الطلاب الأوائل في شعبة العلمي علوم بلغوا (14) طالب/طالبة، و(10) طلاب في علمي رياضة، و(10) طلاب في الشعبة الأدبية.​

وكان ماراثون الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة،للعام الدراسي 2018/ 2019، قد انتهى بتاريخ 3 يوليو الماضي،خاض الامتحانات نحو 696 ألف طالب وطالبة.

وفي إطار الدور الخدمي الذي يقدمه موقع “مصر 365″، نقدم لأبناءنا من طلبة الثانوية العامة، ننشر تنسيق القبول بالجامعات العام الماضي (2018) للشعبة العلمية، للراغبين من طلاب الشهادة الثانوية للعام الحالي في الاطلاع عليه قبل انطلاق المرحلة الأولى خلال الأيام المقبلة.

الحد الأدنى لتنسيق كليات الشعبة العلمية 2018

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى