أخبار مصر

تنسيق 2019: نظام القبول وأماكن أداء اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية “شعبة التربية الفنية”

يترقب العديد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والطلاب أي نبأ جديد عن تنسيق 2019، الذي سوف يبدأ خلال القريب العاجل بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2019، وقد أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إجراءات تنسيق عام 2019 فهي كسابق عهدها دون إجراء أي تغيير باستثناء زيادة عدد رغبات الطلاب من 60 رغبة إلى 75 رغبة.

تتطلب بعض من الكليات إجراء اختبارات قدرات للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، قبل أن يقوم الطالب باختيار الكلية ضمن رغبات التنسيق الخاصة به من أجل أن يكون مؤهل لها، وهي كليات التربية النوعية شعبة التربية الفنية.

شروط القبول بشعبة التربية الفنية بكليات التربية النوعية

-يتم القبول بشعبة التربية الفنية بكليات التربية النوعية كرغبة مستقلة من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة 2019، من كافة الشعب العلمية والشعبة الأدبية، وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية

-القبول بشعبة التربية الفنية بكليات التربية النوعية يتم على أساس إقليمي من بين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2019 من مدارس المحافظات، التي تتبع الكلية طبقاً للعنوان المدون ببطاقة الرغبات الخاصة بالطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية .

-يتم ترشيح الطلاب بأسبقية المجموع الكلي لدرجات، وعلى حسب ترتيب رغبات الطلاب بعد اجتياز اختبارات القدرات بنجاح.

-لابد أن تتضمن رغبات الطالب المسمى الخاص بكلية التربية النوعية “شعبة التربية الفنية” الراغب في الالتحاق بها عند التقدم رغبات التنسيق الخاص به عبر الإنترنت.

أماكن اختبارات القدرات بكليات التربية النوعية شعبة التربية الفنية

أماكن اختبارات القدرات كليات التربية النوعية شعبة التربية الفنية

أقرا المزيدتنسيق 2019.. نظام القبول وأماكن أداء اختبارات القدرات للقبول بكليتى التربية الفنية بـ جامعتي حلوان والمنيا

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى