أخبار مصر

تقنين نقل الملكية وبيع السيارات.. من أهم أهداف قانون المرور الجديد

صرح مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الشرطة المتخصصة  اللواء مدحت قريطم، إن تعديل قانون المرور الجديد، يأتي في صالح المواطن في المقام الأول، بهدف العمل على تقنين بيع السيارات، وكذلك تقنين نقل الملكية فور البيع حتى لا تحدث أي مشاكل قانونية بالنسبة للمالك القديم.

وأضاف اللواء مدحت قريطم، خلال لقاء له عبر برنامج “صباح الورد”، والذي يتم بثه عبر القناة الفضائية ” TeN”، أنه في حال عدم تجديد رخصة السيارة خلال مدة 30 يوم المقررة، يتم إجراء محضر بتهمة تبديد اللوحات.

وأكد اللواء مدحت قريطم، أن المرور يعمل على توفير الشهر العقاري من أجل تقديم خدمة مميزة إلى الجماهير، لتسهيل نقل الملكية حيث أن كافة المخالفات المرورية تحدث باسم المالك القديم.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الشرطة المتخصصة، “إن الملصق الإلكتروني هو عبارة عن شريحة إلكترونية، تعمل بشكل دقيقة جداًّ، وتركيب تلك الشريحة على زجاج السيارة يعد أمر ملزم من قبل قانون المرور الجديد”.

كما أوضح اللواء قريطم، “أن الملصق الإلكتروني يوضح كافة بيانات السيارة، وتوجد قوارئ من أجل معرفة خط سير السيارة، من أجل حماية السيارات من السرقة”.

كما أشار اللواء مدحت قريطم إلى أن قانون المرور الجديد يلزم مالك السيارة بوضع رقم هاتفه، وفي حالة حدوث أي مخالفة يتم إخطاره بها بشكل فوري، مع إعطائه مهلة لمدة 10 أيام، من أجل دفع الغرامة بهدف تطبيق قانون المرور الجديد على الجميع.

أقرا المزيد الداخلية ستبدأ تطبيق الملصق الإلكتروني قريبًا.. لاستعادة السيارات المسروقة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى