أخبار مصر

مصر تقترب من أعلى درجة حرارة منذ 21 عاماً.. وتحذيرات من طقس الثلاثاء والأربعاء

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في بيان اليوم الاثنين، نشرته عبر موقعها الرسمي، أن محافظات الجمهورية ستشهد، خلال الفترة الحالية، موجة من الحر الشديد التي ستضرب مختلف الأنحاء، موضحة أن الموجة الحارة ستقترب من الوصول إلى أعلى درجة حرارة سجلتها على مدار 21 عامًا، وخصوصًا في عام 1988، وذلك فقًا لبيان درجات الحرارة المتوقعة لكل من الهيئة العامة للأرصاد، وموقع accweather.

وذكر موقع accweather المختص في حالة الطقس، أن درجات الحرارة سترتفع إلى أعلى مستوياتها وخصوصًا على المناطق الجنوبية، ومناطق شمال الصعيد، يوم الأربعاء المقبل، حيث سجلت مدينة ملوي في محافظة المنيا نحو 48 درجة مئوية.

من جانبه، أكد رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا، أن ما ذكره موقع accweather المختص بأحوال الطقس، بشأن وصول درجات الحرارة، يوم الأربعاء المقبل، إلى نحو 48 درجة مئوية غير دقيق، موضحًا أن درجة الحرارة يوم الأربعاء المقبل لن تتجاوز 46 درجة مئوية على أنحاء مصر كافة، وذلك فق ما ترصده الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وأشار رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، إلى أن مصر ستتعرض إلى موجة من الحر الشديد، خلال الفترة الحالية، وأن تلك الموجة ستستمر حتى مساء الخميس المقبل أو صباح يوم الجمعة، مؤكدا أن ذروة هذه الموجة الحارة ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وقال الدكتور إبراهيم عطا، إن مصر ستتعرض للموجة شديدة الحرارة نتيجة لابتعاد الرياح القادمة إلى مصر عن منخفض الهند الموسمي، مشيرا إلى أن هناك انخفاض في درجات الرطوبة، خلال هذه الموجة الحارة.

[the_ad id=”284340″]

من جانبه، أكد مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين، أن درجات الحرارة ستشهد ارتفاعًا بمقدار درجتين أو ثلاث درجات، خلال الأيام المقبلة، لتصل أقصى درجة حرارة وتسجل نحو 46 درجة مئوية، على أن يبدأ انكسار الموجة الحارة يوم الخميس المقبل.

ووجه مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عددا من النصائح إلى المواطنين؛ وذلك لتجنب درجات الحرارة المرتفعة، يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، منها الإكثار من شرب الماء والسوائل، إلى جانب تجنب التعرض إلى أشعة الشمس المباشرة، أو الوقوف لفترات طويلة تحت أشعة الشمس.

يشار إلى أنّ رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور أحمد عبدالعال، أكد في عدد من التصريحات السابقة، أن أقصى درجة حرارة سجلتها منطقة مصرية بلغت نحو 47 درجة مئوية، وذلك منذ عام 1988.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في نشرتها للطقس، أن الأربعاء المقبل سيسود طقس حار على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارًا، معتدل ليلًا، مؤكدة أن الانخفاض في درجات الحرارة سيبدأ غربًا، وتكون الرياح معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية، وتكون مثيرة للرمال والأتربة شرقًا، كما تنشط على البحر المتوسط.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة تصل، يوم الأربعاء المقبل، على السواحل الشمالية الغربية 32 – 26، وعلى السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 36 – 30، وعلى الوجه البحري والقاهرة 42 – 32، وعلى جنوب سيناء والغردقة 42 – 32، وعلى شمال الصعيد 44 – 32، وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 45 – 33.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى