أخبار مصر

رئيس هيئة الأرصاد يكشف حقيقة تعرض مصر لموجة حارة شديدة ووصول درجة الحرارة إلى 48

انتشرت العديد من الأخبار حول موجة حارة جديدة تضرب البلاد، وتشهدها  مصر خلال الأيام القادمة،حيث ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير.

ويُلاحظ اهتمام المواطنين بمتابعة بيان درجات الحرارة الذي تقدمه هيئة الأرصاد الجوية يوميا، لمعرفة كيفية التعامل مع هذا الحر الشديد والاستعداد له، وكيفية تجنب ضربات الشمس والتعامل مع درجات الحر الشديدة.

تعرض مصر لموجة حر شديدة

ومن المقرر أن ترتفع درجات الحرارة يوم الأربعاء المقبل إلى مستويات كبيرة، ببعض مناطق شمال الصعيد والمدن الجنوبية، حيث ستصل إلى 48 درجة مئوية بمدينة “ملوي” بمحافظة المنيا، حسبما نشر  موقع “accweather” الأمريكي.

الأرصاد الجوية تنفي

وبعد إثارة هذا الخبر ضجة في الأوساط المصرية، نفى  نفى الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية،  بدوره تلك التنبؤات، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة ستصل إلى 39 درجة غدًا، بينما ستسجل 41 درجة مئوية بعد غد على بعض المناطق.

أكبر موجة حر منذ 31 عامًا

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية إلى أن ما سجله موقع “accweather” ليس صحيحًا، فلم تُسجل هيئة الأرصاد تلك الدرجات المتوقعة، موضحًا في تصريحات سابقة، أن أعلى درجة حرارة سُجلت في مصر كانت خلال عام 1988، حيث وصلت إلى 47 درجة مئوية ببعض المناطق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى