أخبار مصر

تعرف على حالة الطقس في مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية

كشف الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن موجة شديد الحرارة ستضرب البلاد غدًا الثلاثاء، وبعد غد الأربعاء، لترتفع درجة الحرارة العظمى بالقاهرة إلى 39 درجة وتصل بعد غد إلى 41 درجة.

وقال عبدالعال في أثناء اتصال هاتفي ببرنامج “مانشيت” المذاع عبر شاشة “one e”، أن الطقس في مصر يتأثر بمنخفض كبير بالمنطقة الغربية والتي تشهد ارتفاع بدرجات الحرارة خلال الـ48 ساعة المقبلة، فضلًا عن انخفاض نسبة الرطوبة، ما يؤدي إلى عدم الشعور بالحر الشديد.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد، أنه من المنتظر أن تنخفض درجات الحرارة تدريجيًا ابتداءًا من الخميس المقبل، ويكون لطيفًا يوم الجمعة الذي يوافق موعد إقامة المباراة النهائية ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقدم عبدالعال عددًا من النصائح للمواطنين، أهمها عدم التواجد في أشعة الشمس المباشرة خاصة وقت الظهيرة، والحرص على ارتداء واقي للرأس والإكثار من شرب المياه والسوائل، وعلى المصطافين عدم نزول البحر في أوقات الظهيرة خاصة من الساعة 12 إلى 2 ظهرًا، حيث تشهد هذه المدة أكثر ارتفاع بدرجات الحرارة، والاكتفاء بالتواجد في المناطق المظللة.

كما قدم نصائح لأصحاب السيارات بعدم ترك الروائح والعبوات المعدنية بداخلها في أوقات الظهيرة لأنها قد تتسبب في الإنفجار وحدوث أضرار جسيمة بالمركبات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى