أخبار مصر

تزامنًا مع الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تٌطلق عدد من النصائح للمواطنين للتعامل معها

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الثلاثاء، الموافق 16 يوليو، سيكون حارًا على القاهرة معتدلًا على السواحل الشمالية، بينما يكون شديد الحرارة على باقي الأنحاء، مشيرًا إلى أنه بداية من اليوم الثلاثاء، تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي حتى نهاية الأسبوع.

وأضاف عبدالعال،في تصريحات صحفية أن درجات الحرارة سجلت اليوم نحو 42 درجة، وتصل إلى 44 درجة على جنوب الصعيد، متابعًا: “ذروة الموجه الحارة الأربعاء المقبل”.

وتابع: “درجات الحرارة ستصل على القاهرة غدا الأربعاء لـ44 درجة ، بينما تصل على شمال الصعيد لـ43، و45 ، وتصل على جنوب الصعيد إلى 48 درجة.

ولفت الدكتور أحمد عبدالعال، إلى أن الأيام المقبلة ستشهد اختفاء للشبورة الصباحية بسبب تراجع نسب الرطوبة والتي تصل لـ70% على القاهرة و50% على مدن الصعيد و80% على السواحل الشمالية.

ووجه عبدالعال عدة نصائح للمواطنين للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، أهمها عدم التواجد في الأماكن المغلقة سيئة التهوية، وكثرة شرب المياه، وتجنب التعرض للشمس.
تشهد محافظات مصر، خلال الفترة الحالية، موجة حر شديدة على مختلف الأنحاء، لتقترب من الوصول إلى أعلى درجة حرارة سجلتها على مدار 21 عامًا وتحديدًا عام 1988، وفق بيان لدرجات الحرارة متوقعة لهيئة الأرصاد .

وأفاد موقع accweather المتخصص في أخبار الطقس بأن درجة الحرارة يوم الأربعاء سترتفع إلى مستويات كبيرة، وخاصة في المناطق الجنوبية وشمال الصعيد، حيث سجلت مدينة ملوي 48 درجة مئوية. فيما قال الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن ما سجله موقع accweather حول وصول درجة الحرارة يوم الأربعاء المقبل إلى 48 درجة غير دقيق، لافتًا إلى أن درجة الحرارة وفق ما ترصده هيئة الأرصاد لن تتجاوز يوم الأربعاء في كافة المناطق 46 درجة.

ومن جهته وجه الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عدد من النصائح للمواطنين حتى يتجنبوا التعرض لأية مشكلات خلال الموجة الحارة، على النحو التالي:

1- ضرورة تجنب التواجد في الأماكن المفتوحة والمعرضة لأشعة الشمس المباشرة

2- يجب على كبار السن التزام المكوث بالمنزل وتحديدًا من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 3 عصرًا

3- يجب ارتداء غطاء للرأس لتجنب الإصابة بضربات الشمس

4-على المواطنين ارتداء ملابس خفيفية لتقليل الإحساس بالحرارة

5- الحرص على الإكثار من شرب الماء والسوائل بشكل مستمر

6- يجب تنظيف فلاتر المياه جيدًا حتى لا يعطي ارتفاع درجات الحرارة فرصة للبكتيريا بالتسبب بأضرار للمواطنين

7- يجب ضبط التكييفات على درجات تتراوح من 25 إلى 27 درجة

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى