تحركات جديدة داخل البرلمان لمنع التدخين بالأماكن العامة

Advertisements

تقدم عضو البرلمان المصري عن دائرة العمرانية، النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال موجهاً إلى رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، وإلى ووزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد بشأن العمل على تفعيل تطبيق قانون الوقاية من أضرار التدخين.

صرح النائب محمد فؤاد، إن هناك انتشارًا كبير للتدخين داخل الأماكن العامة دون أي رقابة أو رادع، وهذا يعد مخالف لما ورد في المادة رقم 6، والمادة مكرر 3 من القانون الصادر تحت رقم 154 لعام 2007، ولائحته التنفيذية التي حظرت التدخين في الأماكن العامة.

Advertisements

كما نوه البرلماني، إلى أنه على الرغم من التدخل التشريعي من أجل حظر التدخين في الأماكن العامة، إلى جانب فرض غرامات على المتجاوزين في هذا الصدد، إلى جانب وضع لافتات تحذيرية داخل الأماكن العامة تحذر التدخين، إلا الواقع يعد مخالف لهذا يخالف إلى جانب عدم تطبيق وتفعيل نصوص القانون المصري، مع انتشار ارتكاب مخالفة التدخين داخل الأماكن العامة المحظور أن يتم التدخين فيها.

وأكد البرلماني محمد فؤاد أنه خلال الوقت السابق قد تم السعي من الناحية الرقابية من أجل التصدي لظاهرة التدخين في الأماكن العامة.

وأشار النائب إلى أنه قد تقدم بطلب إحاطة خلال 19 من شهر أكتوبر من العام السابق 2018، بشأن انتشار التدخين داخل الأماكن والمنشآت العامة، الذي يعد مخالفة للقانون، إلا أنه دون جدوى حتى الوقت الراهن، ودون تدخل حازم من أجل وضع نهاية عاجلة لمخالفة التدخين داخل الأماكن العامة.

كما لفت البرلماني، إلى أنه لا يخفى على أي شخص الكم الهائل من الأمراض التي تنتج عن التدخين السلبي، والذي أصبح منتشر بشكل كبير داخل الأماكن العامة، والأماكن المغلقة، وأكد البرلماني إلى أن منظمة الصحة العالمية قد حذرت أن حوالي حالة وفاة واحدة من كل مائة شخص في العالم تحدث بسبب التدخين السلبي، إذ أن حوالي 600 ألف شخص سنوياً يموتون بسبب التدخين السلبي، من بينهم 165 ألفا حالة من الأطفال.

أقرا المزيد حقيقة استبعاد الطالب الحاصل على نسبة 100% من قائمة أوائل الثانوية العامة

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق