أخبار مصر

تراجع أسعار السكر 200 جنيه في الطن بسبب زيادة المعروض وقلة الطلب

كشف حسن الفندي، عضو غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، إن سعر طن السكر الأبيض قد شهد تراجعًا ملحوظًا بنحو 200 جنيه، ليصل إلى 7 الآف جنيه مقابل 7200 جنيه، خلال الفترة الماضية.

وأرجع الفندي، تراجع أسعار السكر الأبيض، إلى زيادة المعروض بالأسواق وقلة الطلب، بالإضافة إلى تراجع سعر الدولار، مضيفًا أن جزء من استهلاك مصر من السكر الأبيض يتم استيراده من الخارج، فبالتالي تراجع الدولار سيكون له تأثير على السعر بالأسواق”.

ومن ناحيته، صرح محمد فوزي، رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات، إن حجم إنتاج مصر من السكر الأبيض يصل إلى 2.4 مليون طن، بينما يصل حجم الاستهلاك إلى حوالي 3 ملايين طن، هذا وتتم تغطية الفجوة في إنتاج السكر عبر الاستيراد من خلال القطاع الخاص وهيئة السلع التموينية.

ويقول يحيي كاسب، رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية، في تصريح صحفي،، إن سعر كيلو السكر قد تراجع في الأسواق ليصل إلى 7.5 جنيه و8 جنيهات مقابل سعر يتراوح بين 9 و10 جنيهات للكيلو الواحد.

وقال كاسب، أن هناك زيادة في المعروض بالأسواق من السكر الأبيض: “لدرجة أن تاجر الجملة بقى يعرض على تاجر التجزئة لشراء السكر والتاجر التجزئه يقوله عندي”.

جدير بالذكر أنه في شهر مايو الماضي، أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية، تقريرا توقعت فيه أن يرتفع إنتاج مصر من السكر بنسبة 14% خلال الموسم الجاري 2019- 2020 ليصل إلى 2.4 مليون طن مقابل 2.1 مليون طن الموسم الماضي، مع توسع الفلاحون في زراعة القصب وبنجر السكر.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى