أخبار مصر

“الكهرباء”: نسعى لتركيب 250 ألف عداد ذكي بنهاية العام الجاري

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء إن الوازرة تسعى لتركيب ما يقرب من 250 ألف عداد ذكي بدلًا من العدادات التقليدية بنهاية العام الحالي 2019.

وقال أيمن حمزة في تصريحات صحفية اليوم؛ أن العدادات الذكية دخلت مرحلة التشغيل التجريبي في 6 شركات حكومية لتوزيع الكهرباء.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه من المنتظر تركيب 35 ألف عداد في محيط شركة شمال القاهرة بمنطقتي العبور ومدينة نصر، و50 ألف عداد بمنطقتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، و39 ألف عداد بمنطقتي وسط الإسكندرية وبرج العرب.

وأوضح أنه جار العمل على تركيب 50 ألف عداد بمنطقة العاشر من رمضان، فضلًا عن 30 ألف عداد في طنطا، ومن المنتظر أن يتم تركيب نحو 28 ألف عداد بمحافظتي المنيا وأسيوط.

وقال “حمزة” أن مصر تستهدف تحويل كافة العدادات التقليدية إلى ذكية خلال الـ6 سنوات المقبلة، حيث يعمل استخدام العداد الذكي على تلافي أخطاء قراءات العدادات وغيرها من المشاكل التقليدية المتعارف عليها، حيث سيكون شحن العداد الذكي من خلال تطبيق إلكتروني على التليفون الخاص بصاحب العداد، ويستطيع من خلال التطبيق إعادة الشحن مرة أخرى.

يشار إلى أن الحكومة المصرية قد خفضت دعم الكهرباء والطاقة في الموازنة الجديدة لعام 2019/2020 بنحو 12 مليار جنيه، ليصل إلى حوالي 4 مليارات جنيه مقارنة بـ16 مليار جنيه في العام الماضي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى