أخبار مصر

بيان رسمي من الحكومة بشأن تحصيل فواتير الكهرباء

صرح المركز الإعلامي التابع إلى مجلس الوزراء المصري، أن ما يتم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام، وعبر صفحات التواصل الاجتماعي بالمواقع اللإلكترونية من أنباء حول إصدار تعليمات من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمحصلين بقراءة العدادات كل شهرين، بهدف إدخال المواطنين في شريحة أعلى لاستهلاك الكهرباء،  تعد أنباء عارية تمامًا من الصحة.

وأوضح المركز الإعلامي التابع لمجلس الوزراء المصري خلال البيان الصادر عنه اليوم الخميس، أنه قد تم التواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي أعلنت عن نفي تلك الأنباء، وأكدت الوزارة أنه لا صحة لما تردد من أنباء حول إصدار تعليمات من قبل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمحصلين بقراءة العدادات مرة كل شهرين.

وأوضحت الوزارة أن قراءة العدادات استهلاك الكهرباء تتم شهرياً، وتتم بشكل دوري ومنتظم بما يعكس الاستهلاك الشهري الفعلي للمواطن المصري من الطاقة الكهربائية، وأن كل ما يُثار في هذا الصدد مجرد شائعات الهدف منها إثارة غضب وقلق المواطنين.

وأوضحت وزارة الكهرباء أنه قد تم التعاقد مع شركة متخصصة في مجال قراءة العدادات الكهربائية بانتظام شهرياً، كما تم وضع آليات جديدة من أجل الحرص على دقة حساب الاستهلاكات من الطاقة الكهربائية، وعند حدوث تأخير في أخذ القراءة يوضع في الحسابات بطريقة أوتوماتيكية حساب الاستهلاك الشهري، وذلك بالتزامن مع التوسع بتطبيق العدادات الجديدة “مسبوقة الدفع” التي لا تحتاج إلى تدخل العنصر البشري من أجل أخذ القراءات لاستهلاك الطاقة الكهربائية، حيث تم الوصول إلى تنفيذ حوالي 7 مليون و700 ألف عداد مسبوق الدفع.

وأكدت الوزارة أنه جاري العمل على تركيب عدادات ذكية ضمن المشروع التجريبي لتركيب ما يقرب من 250 ألف عداد كهربائي ذكي، تأتي تلك الخطوة في إطار خطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للتحول من العدادات الكهربائية والآليات القديمة إلى حساب الاستهلاكات الخاصة بالطاقة الكهربائية عن طريق العدادات أو الآليات التكنولوجية التي تعد أكثر دقة.

وأضافت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن العدادات الكهربائية الحديثة بها العديد من المميزات، حيث أنها تقوم بالعمل على تسجيل الاستهلاك الخاص بالمشترك من الطاقة الكهربائية، وعرضه، وأيضًا يتم عرض قيمة الاستهلاك ، وقيمة الرصيد النقدي المتبقي في العداد، بالإضافة إلى أنه يُمكِّن للمشترك من شحن العداد بطرق متنوعة، مما يسهل على المشترك متابعة الاستهلاك، وترشيده ، والتحكم بقيمة استهلاكه من الطاقة الكهربائية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كذب انا بقالي اكتر من 6 شهور مفيش اي حد من بتوع الكهربا جه عشان يقرأ العداد والفاتورة بتيجي أعلي من قراءة العداد وقدمت شكاوي كتير ومحدش عبرني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى