المتحدث العسكري: إحباط هجوم إرهابي بشمال سيناء واستشهاد جندي ومدني

Advertisements

أعلن المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، عن استشهاد أحد أفراد القوات المسلحة وفرد مدني، خلال إحباط الهجوم الإرهابي علي أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، في الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة.

وخلال مداخلة هاتفية مع التلفزيون المصري، ذكر المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، أن يقظة قوات التأمين ساعدت في إنقاذ أهالي منطقة الشيخ زويد،حينما تمكنت القوات من إحباط هجوم إرهابي علي أحد الارتكازات الأمنية بشمال سيناء، وتحديدًا يقع في مدخل أحد الأحياء بمدينة الشيخ زويد المأهولة بالسكان وبجوار سوق وموقف للسيارات.

Advertisements

وأشار المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، إلى أنه فور قيام وحدات التأمين بتمييز العنصر الإرهابي، قامت بالتعامل معه قبل تحقيقه أضرارا بقوات التأمين أو بالمدنيين المتواجدين بالموقع.

وأكد العقيد تامر الرفاعي على نجاح القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على البنية التحتية للإرهاب والقضاء على قيادات العناصر الإرهابية وعودة الحياة والاستقرار والهدوء إلى شمال سيناء والعمل على دعم جهود الدولة فى التنمية والتطوير، لتوفير الحياة الملائمة لأهالى سيناء خلال الفترة الحالية.

ونفى المتحدث العسكري العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، بكل حزم ما أدعته عدد من المواقع والقنوات و‎المنظمات المسيسة والتابعة للعناصر الإرهابية بوجود تدخلات خارجية أو انتهاكات لحقوق الإنسان فى شمال سيناء، مضيفا أن القوات المسلحة والشرطة المدنية هما فقط من من يحاربون الإرهاب فى شمال سيناء براً وبحراً وجواً .

كما لفت إلى تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ (312) مشروعا بسيناء بتكلفة (195) مليار جنيه تم الانتهاء من تنفيذ أكثر من (145) مشروعا، وجارٍ تنفيذ باقى المشروعات فى العديد من المجالات المختلفة.

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق