أخبار مصر

“الهجرة” تتابع نتائج تحقيقات المصري المعتدى عليه داخل الطائرة الرومانية

قامت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بالتواصل مع الدكتور صلاح عبدالمقصود سفير مصر في رومانيا لحل أزمة المواطن المصري المعتدة عليه بداخل الطائرة الرومانية.

حيث تم تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يظهر أفراد الشرطة الرومانية تقوم بإيقاف مصري والقبض عليه دون الإفصاح عن الأسباب.

وقال سفير مصر برومانيا في بيان اليوم، الجمعة، أن حادث القبض على المصري من قِبل الشرطة الرومانية قد حدث بداخل الطائرة ببوخارست وهي محطة الترانزيت لرحلة الراكب المصري وزوجته التي تحمل الجنسية المغربية على متن طائرة الخطوط الرومانية في طريقهم من فرنسا إلى مصر.

وقال عبد المقصود: إن هناك مشادة كلامية حدثت بين طاقم الطائرة وزوجة الراكب المصري بسبب وضع حقيبتها الخاصة على باب الطوارئ الذي كانت تجلس بجواره، الأمر الذي اعتبره طاقم الطائرة خطرًا على أمن وسلامة الركاب على متن الطائرة ويتعارض مع إجراءات تأمين الرحلة بعدما رفضت تغيير مقعدها إلى مقعد آخر.

وأضاف السفير المصري، أن المشادة تحولت إلى شجار مع الأسرة مما أدى إلى استدعاء سلطات أمن المطار وإجبار الأسرة على ترك الرحلة وإلغاء التذكرة.

وفور إبلاغ القنصل المصري في رومانيا بالواقعة توجه إلى المطار، إلا أنه وجد الراكب تحرك من رومانيا إلى مصر عبر الخطوط التركية متوجهًا إلى شرم الشيخ ومنها إلى القاهرة.

وأوضح القنصل المصري أن السفارة المصرية والمغربية تتابع خط سير التحقيقات الجارية مع السلطات المعنية للوقوف على أسباب وتفاصيل الحادث، وإبلاغ الوزيرة بالتطورات التي تنتج عن التحقيقات.

وقامت وزارة الهجرة بالتواصل مع رموز الجالية في رومانيا، لتؤكد أن الوزارة تهتم بشأن أي مواطن مصري بالخارج وما يتعرض له، سواء كانت حالات فردية أو حوادث عارضة، وأضافت أن الوزارة مازالت تتابع الموقف مع السفارة المصرية في رومانيا للوقوف على نتائج التحقيقات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى