أخبار مصر

بشرى سارة.. مد فترة اختبارات القدرات لحملة الثانوية العامة حتى الإثنين المقبل

أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، اليوم السبت، الموافق 20 يوليو، عن مد فترة اختبارات القدرات للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2019، حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 22 يوليو الجارى، واعتبار اليومين الإضافيين بمثابة فرصة أخيرة لجميع الطلاب الراغبين بالتقديم لهذه الاختبارات، وكان هذا القرار حرصا من الوزارة على مستقبل أبنائنا الطلاب.

ومن ناحيته صرح السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى والمشرف العام على التنسيق، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لاختبارات القدرات بالكليات وصل حتى الآن إلى 120 ألف طالب وطالبة على موقع تنسيق الجامعات، للعام الجامعى الجديد 2019– 2020.

وأضاف السيد عطا، في تصريحات صحفية، أن الموقع الإلكترونى للتنسيق مستمر فى استقبال رغبات الطلاب، لإجراء اختبارات القدرات، لافتًا إلى أن الموقع بعد قرار وزارة التعليم العالي بمد الفترة يومين أخرين سيظل متاحًا للطلاب حتى يوم الإثنين المقبل، بالإضافة إلى فروع مكتب التنسيق بالجامعات.

وأصدرت وزارة التعليم العالي، منذ قليل، بيانًا ذكرت فيه أنه تقرر مد فترة التسجيل في اختبارات القدرات للالتحاق بالكليات الحكومية التي تشترط اختبارات قدرات للعام الجامعي الجديد 2019– 2020.حتى يوم الإثنين المقبل.

ووفقًا لبيان لوزير التعليم العالي، فقد انطلقت اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة السبت 6 يوليو على أن تستمر حتى الإثنين 22 يوليو الجاري، في كلاً من كليات: “الإعلام – التربية الرياضية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية”.
وفي إطار الدور الخدمي الذي يقدمه موقع “مصر 365″، إليكم في السطور التالية قائمة تضم أسماء الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات وهي كالأتي:

1. كليات التربية الرياضية.

2. أقسام التربية (الفنية والموسيقية) بكليات التربية النوعية وشعبة المسرح التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة وفرعيها (ميت غمر – منية النصر) .

3.كليات الفنون الجميلة (فنون– عمارة) .

4. كليات الفنون التطبيقية بجامعات(حلوان – دمياط – بنها – بني سويف).

5. كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان.

6. كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان.

7. كلية التربية الفنية جامعة المنيا.

8. شعبتي التربية الفنية بكلتي (التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس وكلية التربية بالسويس جامعة السويس)

9. كلية التربية بالإسماعيلية (شعبة التربية الموسيقية) جامعة قناة السويس.

10. كليات الإعلام.

تجدر الإشارة غلى ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أكدت، أنه سيتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها وذلك عن طريق خدمة التنسيق الإلكتروني علي شبكة الانترنت على الرابط التالي: (www.tansik.egypt.gov.eg).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى