أخبار مصر

“الطيران المدني” يعقب على تعليق الرحلات الجوية البريطانية إلى القاهرة

بدعوى مراجعة الإجراءات الأمنية، عقَّب الطيار سامح الحفني، رئيس سلطة الطيران المدني، على تعليق الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها إلى القاهرة لمدة أسبوع.

وحول الكثير من الجدل والتساؤلات حول أسباب وقف الرحلات البريطانية إلى مصر، قال الحفني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر شاشة “إم بي سي مصر”،، إن بيان تعليق الرحلات لم يقتصر على  وقف رحلات بريطانيا  إلى مصر فقط، وإنما شمل معظم المطارات العالمية، وتم تخصيص فترة أسبوع لمطار القاهرة حد قوله، لمراجعة الإجراءات الأمنية.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني “البلاغ وصلنا بالفعل بتعليق الرحلات  ولكن دون توضيح لأسباب هذا القرار”.

وأشار رئيس سلطة الطيران المدني، إلى أن هذا القرار يعتبر من الإجراءات الاحترازية، فكل المطارات المصرية مؤمنة وفقًا لمعايير الأمان العالمية، الأزمة تشغيلية وليست أمنية”.

وقال الحفني، إنهم سيقومون على تحليل الأسباب لتعليق الرحلات البريطانية ولكن بعد وصول بيان رسمي بهذه الأسباب قائلا “حتى الآن لم يصلنا بيان رسمي من الشركة البريطانية بالأسباب التي دفعتها لتعليق رحلاتها، وعند وصول البيان هنحلل الأسباب وسيتم التواصل مع الجانبَين البريطاني والألماني”.

وتفي ذات السياق، أشار الحفني إلى أن الموضوع سياسي وليس خاصًّا بالتأمين، مضيفا “كل ما السياحة في مصر بتنتعش بتحصل أزمة مفتعلة، هناك شركات إنجليزية ما زالت تعمل؛ ومنها شركات كبرى، مثل شركتَي توماس كوك وطومسون”، مشيرا إلى أن الأمر متعلق بأزمة تشغيل لهذه الشركات، وليست له علاقة بالتخوفات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى