أخبار مصر

تطورات جديدة في المرحلة الرابعة لعدم استحقاق الدعم.. المحددات تنطبق على 700 ألف مواطن بـ301 ألف بطاقة

تنطبق محددات المرحلة الرابعة لعدم استحقاق الدعم، التي أعلنت عنها لجنة العدالة الاجتماعية المشكلة من 4 وزارات: “التموين، التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، المالية، والتضامن الاجتماعي”، على 709 آلاف و784 مواطنا، يصرفون دعم السلع تموينيا شهريًا بحسب ما ذكرت مصادر مطلعة.

وفي تصريحات صحفية عنها، اليوم الأحد الموافق 21 يوليو من العام الحالي 2019، أكدت المصادر المطلعة أنّ المرحلة الرابعة انتهت إلى حصر 709 آلاف و784 مواطنا، موزعين على 301 ألف بطاقة تموينية من أصل 64 مليون 184 ألفا و810 مواطنين يصرفون دعم السلع تموينيا شهريًا.

ولفتت المصادر إلى أن 22 ألف مواطن ممن تنطبق عليهم محدادت عدم استحقاق الدعم التمويني، تقدموا بتظلمات عبر موقع “دعم مصر” (https://www.tamwin.com.eg/) على قرار الحذف، حتى 18 يوليو الحالي، مؤكدا أن التظلمات مستمرة حتى صدور قرار من وزارة التموين والتجارة الداخلية، برئاسة الدكتور علي عبدالعال بوقفها.

وأكدت المصادر أن تظلم الشخص بعد ظهور رسالة التحذير في بون صرف الخبز، يسمح له باستمرار صرف مقرارته التموينية حتى انتهاء فحص تظلمه، وصدور قرار إما بقبول التظلم واستمرار صرف السلع، أو برفض التظلم ووقف صرف المقررات التموينية في الشهر التالي.

وتابعت المصادر المطلعة أنّ المواطن الذي تظهر له رسالة التحذير بالحذف، بسبب انطباق الشروط عليه ولم يتقدم بتظلم عبر الموقع، يتم وقف صرف المقرارات التموينية الخاصة به فور انتهاء التظلمات وإغلاق الموقع.

وكان الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أعلن في بيان سابق أصدرته الوزارة في أبريل الماضي، أن عملية الاستهداف “في إشارة لعملية استبعاد غير مستحقي الدعم” ديناميكية، ومستمرة، كما أنها تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وزيادة الدعم للفئات الأكثر احتياجًا واستبعاد غير المستحقين.

ولفت وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى عدم حذف أي مستفيد من الدعم التمويني حتى يتقدم بتظلم يتم فحصه ومراجعته، وحال ثبوت أحقيته، فلن تظهر له الرسالة مرة أخرى، وإذا لم يُقبل تظلمه يتم استبعاده من منظومة التموين مع استمرار صرف الخبز له.

يذكر أن من ينطبق عليه أحد معايير الحذف، يتم إيقاف أحقيته في صرف المقررات التموينية دون الخبز، وذلك حتى يتقدم بتظلم عبر الموقع الإلكتروني دعم مصر https://www.tamwin.com.eg.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى