أخبار مصر

الداخلية تعتمد حركة تنقلات أمناء الشرطة

اعتمد وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، حركة تنقلات أمناء الشرطة، وحركة تنقلات أفراد الشرطة في مختلف المديريات الأمنية على مستوى جمهورية مصر العربية خلال العام الراهن 2019.

اعتماد حركة تنقلات أمناء الشرطة

صرح مصدر أمني إن قطاع شؤون الأفراد قد قام بإرسال كشوف الحركة حركة تنقلات أمناء الشرطة، وأفراد الشرطة، والتي تضمنت ما يقرب من 13666 أمين، وفرد شرطة لمديريات الأمن المختلفة، والقطاعات الأمنية، من أجل تنفيذ القرار الوزاري في ضوء اتباع المعايير الموضوعية من قبل وزارة الداخلية المصرية.

معايير حركة تنقلات أمناء وأفراد الشرطة

وأضاف المصدر الأمني أن الحركة قد راعت العمل على تنفيذ كافة المعايير الموضوعة من قبل وزارة الداخلية، ومنها المعايير التالية:

-حيث راعت العمل على نقل الأفراد العاملين في المديريات الأمنية بعد مضي 10 سنوات إلى العمل بالمنطقة المركزية، أو العاملين لمدة 5 سنوات بشمال الصعيد، أو العاملين لمدة 3 سنوات بشمال سيناء والمناطق النائية.

-أن تكون آخر 3 تقارير عن أمين أو فرد الشرطة بتقدير امتياز.

-ألا يكون الفرد محالاً إلى مجلس تأديب.

-السماح بنقل العاملين في الإدارات، وفي المصالح ممن مضى عليهم بالعمل بجهة عملهم مدة 10 سنوات أو أكثر بحيث يجرى نقلهم لمديريات الامن.

كما أكد المصدر الأمني نفسه أن وزارة الداخلية المصرية قد قامت بوضع معايير من أجل تقييم الأفراد من الناحية النفسية من أجل بيان مدى استمراره بالخدمة أو إنهائها، كما تم تشكيل لجنة تقييم أفراد الشرطة تحت رئاسة مساعد الوزير لقطاع الأفراد اللواء أحمد الطباع.

وأضاف المصدر، أن الحركة قد أحالت عدد قليل من الأفراد للمعاش ممن تجاوزت خدمتهم أكثر من 20 عاماً، بسبب عدم الصلاحية، أو الإحالة إلى مجلس التأديب أكثر من مرة.

أقرا المزيد أول إجراء من الحكومة المصرية بشأن سوق العتبة.. إليكم التفاصيل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى