أخبار مصر

تعرف على رسوم طلبات التصالح في مخالفات البناء بالقاهرة

بدأت محافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال، اليوم الإثنين الموافق 22 يوليو من العام الحالي 2019ؤ استقبال طلبات التصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء، عن طريق المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين في الأحياء المختلفة، وذلك تفعيلا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 الخاص بالتصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها ولائحته التنفيذية.

اللواء خالد عبد العال، وجه اليوم الإثنين رؤساء الأحياء، بسرعة رصد وتقديم البيانات الدقيقة عن المخالفات البنائية، وذلك بعد حصرها خلال العشر سنوات الماضية في نطاق كل حي، كما ناشد المواطنين من أصحاب الشأن بضرورة الالتزام، والتقدم بطلبات التصالح خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخه.

وفي بيان صحفي صادر اليوم الإثنين، أكد محافظ القاهرة أهمية النشر والإعلان على أوسع نطاق، عن التفاصيل والإجراءات والمستندات المطلوبة، كي يستفيد المواطنين المعنيين بالعمل بالقانون.

وطالب اللواء خالد عبد العال، الراغبين المتقدمين للتصالح وتقنين أوضاع مخالفات البناء، سداد رسم فحص الطلب سواء نقدا أو من خلال وسائل الدفع الإلكتروني، موضحا أن ومقدم الطلب سوف يحصل من الجهة الإدارية المختصة في المحافظة، على شهادة تفيد تقدمه بالطلب.

محافظ القاهرة حدد في بيانه، رسوم فحص طلبات التصالح وتقنين الأوضاع لمسطح الأعمال المخالفة، والتي جاءت كالتالي:

حتى 250 مترا مربعا: 500 جنيه رسوم.

أكثر من 250 مترا مربعا وحتى 500 متر: 1000 جنيه.

أكثر من 500 متر مربع وحتى 1000 متر مربع: 2000 جنيه.

أكثر من 1000 متر مربع وحتى 2000 متر مربع: 3000 جنيه رسوم.

أكثر من 3 آلاف متر مربع وحتى 4 آلاف متر مربع: 4000 جنيه رسوم.

أكثر من 4 آلاف متر مربع: 5000 جنيه رسوم.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه في حال تقديم الطلب، فيجب على المخالف أن يرفق مستندات معه، مثل الرقم القومي وشهادات إثبات الملكية، فضلا عن تقرير استشاري معتمد يفيد بسلامة العقار، وكذا تقارير إثبات المخالفة من قبل صدور أحكام قانون التصالح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى