أخبار مصر

تعرف علي قرارات الحكومة المصرية خلال اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء

عقدت الحكومة المصرية اليوم الأربعاء فعاليات اجتماعها الحكومي تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي الذي أعلن عن ترحيبه بالوزراء بالمقر الجديد الخاصة برئاسة مجلس الوزراء المصرية في مدينة العلمين الجديدة، وأشار إلى الإنجاز الكبير الذي تحقق في العمل على تنفيذ العديد من المشروعات المتنوعة بمدينة العلمين الجديدة، والتي لم تتجاوز فترة تنفيذها مدة عامين.

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصرية، ما تم إنجازه من مشروعات متنوعة بمدينة العلمين الجديدة يؤكد على أن الدولة المصرية تسير بالمسار الصحيح في تنفيذ المدن الجديدة، وفي مجال التوسع العمراني المخطط له من قبل الدولة المصرية، وأعلن عن توقعه أن تصبح مدينة العلمين الجديدة بالمستقبل العاصمة الثانية للدولة المصرية.

لفت الدكتور مصطفى مدبولي أن الحكومة المصرية تعمل خلال الوقت الراهن على تصحيح خطأ قد وقع سابقاً خاص بتخطيط تلك المنطقة، وتعمل الحكومة خلال الوقت الراهن على أن تكون الواجهة الشاطئية لمدينة العلمين الجديدة يتمتع بها جميع المصريين.

كما قام رئيس مجلس الوزراء المصري باستعراض عدد من المشروعات التي يتم العمل على تنفيذها حالياً بمدينة العلمين الجديدة، سواء إقامة الجامعة الأهلية، أو إقامة فرع الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحري، أو إقامة مدينة الثقافة والتراث، إلى جانب إقامة مشروعات الوحدات السكنية المتنوعة الشرائح، إلى جانب إقامة المنطقة الصناعية هناك والخدمات المختلفة الأخرى بالمدينة.

كما تطرق الدكتور مصطفى مدبولي إلى حضوره مناسبات تخريج دفعات جديدة من “الكليات العسكرية، وكليات الشرطة”، التي شرّفها رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، وأكد أن ما رآه من العناصر الشابة المصرية يدعو إلى التفاؤل.

إطلاق منظومة التحول الرقمي اعتباراً من أغسطس القادم

أعلن رئيس مجلس الوزراء المصري إلى أنه من المتعين أن يتم إطلاق منظومة التحول الرقمي اعتباراً من بداية الشهر القادم 2019، التي يتم عن طريقها العمل على إتاحة العديد من الخدمات المتنوعة المقدمة إلى المواطنين بطريقة إلكترونية.

الحكومة تعمل على فض التشابكات التاريخية يبن المالية والبترول والكهرباء

أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن الحكومة المصرية تعمل خلال الوقت الراهن على فض التشابكات التاريخية، بين الوزارات الثلاثة، وهم “وزارة المالية، وزارة البترول والثروة المعدنية، ووزارة الكهرباء والطاقة”، ومن المستهدف العمل على تحقيق نجاح كبير في هذا الشأن.

الحكومة تستهدف معدل نمو 6% خلال العام الراهن

وأوضح رئيس مجلس الوزراء المصري من ناحية أخرى أن الحكومة تستهدف من خلال خطتها لهذا العام المالي العمل على تحقيق معدل نمو بنسبة مئوية يصل إلى 6%، موجها في هذا الصدد بقيام كل وزير بالعمل على متابعة كافة الإجراءات الخاصة بالإنفاق على المشروعات الاستثمارية بنطاق وزارته من أجل تحقيق معدلات النمو المطلوبة.

البيئة تعرض رؤيتها للسيطرة على نوبات تلوث الهواء الحادة خلال خريف 2019

خلال فعاليات اجتماع الحكومة المصرية الأسبوعي، تم استعراض رؤية وزارة البيئة المصرية، وكذلك عرض الأدوار المقترحة من قبل الوزارات والجهات المعنية في هذا الصدد من أجل السيطرة على نوبات تلوث الهواء الحادة لموسم خريف 2019.

قرارات مجلس الوزراء اليوم الأربعاء

– في إطار العمل على مواكبة التطور التكنولوجي الذي تنتهجه السعودية خلال الفترة السابقة، فقد وافق مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه الأسبوعي، على مشروع قرار بشأن إنشاء “بوابة إلكترونية” تحت مسمى “بوابة العمرة المصرية”، على أن يتم إقامتها من خلال وزارة السياحة المصرية لتتولى إدارة والرقابة عليه.

– وافق مجلس الوزراء المصري على إصدار أمر إسناد إلى أحد المكاتب الاستشارية الفرنسية، من أجل القيام بالخدمات الاستشارية الخاصة بالعمل على طرح تنفيذ مشروع تطوير وكهربة ورفع كفاءة خطوط السكك الحديد “مترو أبوقير”، بنظام التصميم، ونظام التوريد، وكذلك التنفيذ، والتمويل، والاستثمار، ويأتي هذا المشروع  بسبب أهميته الاستراتيجية في خدمة الإسكندرية، تبعاً للمخطط الاستراتيجي لمدينة الإسكندرية، ومشروعات التنمية الراهنة بها، والعمل على زيادة الحيز العمراني بالإسكندرية غرباً، وشرقاً.

– كما وافق مجلس الوزراء المصري على المقترح الخاص بالتعامل مع مصانع الغراء المقرر أن يتم إزالتها من منطقة سور مجرى العيون التابعة لمحافظة القاهرة، حيث يتضمن المقترح العمل على تخصيص قطعة أرض بمساحة 20 ألف متر مسطح بمدينة الروبيكي، من أجل إقامة مصانع الغراء البديلة، وتفويض “هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة” من أجل تمويل، وتنفيذ أعمال البناء الخاصة بتلك المصانع البديلة.

– استعرض مجلس الوزراء المصري نتائج أعمال اللجنة المشكلة من أجل دراسة المسمى الوظيفي لخريجي كليات “العلوم التطبيقية”، وكذا استعراض التوصيات التي تم التوصل إليها في هذا الصدد، والتي تم عرضها من قبل الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتمت الموافقة عليه خلال فعاليات الاجتماع الأسبوعي للحكومة.

– وافق مجلس الوزراء المصري على مشروعات قرارات رئيس مجلس الوزراء المصري بالعمل على تعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات الصادر تحت رقم 49 لعام 1972، وذلك فيما يتعلق بإضافة بعض الكليات للجامعات، وذلك من منطلق الحرص على تزويد الجامعات المصرية بالتخصصات العلمية المطلوبة في سوق العمل المصري، والعمل على تقليل الاغتراب، وهي التالية:

– كلية العلاج الطبيعى بجامعة السويس.

– كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة دمياط.

– كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجى بجامعة القاهرة.

– كلية الفنون التطبيقية بالنوبارية بجامعة دمنهور.

أقرا المزيد مفاجأة كبرى يفجرها “إسكان النواب” بشأن الإيجارات القديمة السكنية والغير سكنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى