أخبار مصر

اليوم.. أخر موعد لتسجيل وسداد مقدمات حجز لـ 538 وحدة سكنية فاخرة بالعاصمة الإدارية الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن اليوم الخميس، الموافق 25 يوليو، هو أخر موعد لتسجيل وسداد مقدمات الحجز  لـ 538 وحدة سكنية فاخرة بالعاصمة الإدارية الجديدة بمشروع كابيتال ريزيدانس، بالمجاورة (D 8) بالحي السكني (R 3)، بمساحات تتراوح بين 130 و173 م2، ويتم التخصيص بنظام أسبقية الحجز الإلكتروني (on line).

وفي إطار الجانب الخدمي الذي يقدمه موقع “مصر 365” نرصد لكم في التقرير التالي أسعار تلك الوحدات السكنية وطرق السداد وشروط وخطوات التسجيل للحصول على شقة بالطرح الجديد بالعاصمة الإدارية.

أولًا: كيفية التسجيل

أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية أن التسجيل قد بدأ عبر الموقع الإلكتروني بداية من يوم الإثنين الموافق 2019/7/1، من خلال الموقع الإلكتروني (www.hdb-reservation.com)، وقد استمر حتى اليوم الخميس 25 يوليو، وهو أخر موعد لاستخراج رقم الاستمارة وسداد جدية الحجز، على أن يبدأ الحجز الفعلي للوحدات من الساعة 10 صباح يوم 2019/7/28 وحتى 2019/7/31، وتخصيص الوحدات بأسبقية الحجز (online).

شروط التقديم والحجز

  • يقوم المتقدم للحجز بتقديم إقرار باطلاعه على كراسة الشروط وعلمه بكل ما جاء بها وقبوله لكافة الاشتراطات الموجودة بها.
  • يقوم المتقدم للحجز بتقديم إقرار باطلاعه على الشروط والأحكام الخاصة بالحجز الإلكتروني وعلمه بها والموافقة عليها
  • يقر الحاجز بمسئوليته الكاملة على الحفاظ على اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به عبر الموقع الإلكتروني، فضلا عن مسئوليته الكاملة على كافة الأحداث التي تتم من خلال اسم المستخدم الممنوح له.
  • يمكن للمتقدم للحجز تعديل بيانات حجز الوحدات، ولكن هذا مسموح به أثناء الإدخال فقط قبل إرسال طلب التسجيل.
  •  في حالة التسجيل باسم الإبن القاصر يتم إرفاق صورة شهادة الميلاد بدلًا من صورة بطاقة الرقم القومي.

أسعار الوحدات

كشفت وزارة الإسكان متمثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن سعر المتر في الشقق المطروحة يبلغ نحو 11250 جنيهًا، هذا بخلاف نسب التميز في كل عمارة، ليتجاوز السعر الإجمالي  للوحدة السكنية 2 مليون جنيه.

أسلوب السداد
يقوم الحاجز بسداد مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه إلى جانب 500 جنيه مصروفات تسجيل، على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي عند التقدم للحجز بإحدى وسائل الدفع التالية.

  •  سويفت كود بنك التعمير والإسكان “hdbkegcaxxx” فرع بدر النادي.
  • ACH عن طريق كافة البنوك.
  • تحويل داخلي ببنك الإسكان والتعمير في حالة وجود حساب للعميل، على أن يتضمن التحويل اسم المتقدم للحجز رباعيًا ورقمه القومي المكون من 14 رقمًا.
  • يسدد مبلغ جدية الحجز وقدره 100 ألف جنيه إلى جانب 500 جنيه مصروفات تسجيل، على أن يتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي عند التقدم للحجز
  • استكمال سداد 10% بالإضافة إلى (1% مصاريف إدارية – 0.5% لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء الحجز خلال الفترة من 1 أغسطس وحتى 1 سبتمبر 2019.
  • يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة خلال 6 أشهر من تاريخ انتهاء الحجز.
  • يتم سداد 10% من إجمالي ثمن الوحدة عند الاستلام.
  •  يتم سداد باقي ثمن الوحدة الـ70%، على أقساط ربع سنوية متساوية، لمدة 3 سنوات بدون فوائد، أو 5 سنوات أو 7 سنوات، طبقًا للشروط، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة، على أن يتم تقديم شيكات آجلة بها قبل الاستلام.
  • إذا رغب العميل في التعامل بنظام التمويل العقاري، يتم السداد على أقساط ربع سنوية متساوية بنظام الـ3 سنوات، يستحق القسط الأول منها بعد 3 أهر من المواعيد المحددة للاستلام ولحسن الحصول على موافقة جهة التمويل ولمن تنطبق عليهم الشروط والضمانات وفقًا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية، وقرارات البنك المركزي الصادرة في هذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى