أخبار مصر

الأحوال الجوية مستقرة على كافة الأنحاء.. “الأرصاد” تٌعلن تفاصيل طقس الـ 5 أيام المقبلة

صرح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الجمعة،الموافق 26 يوليو، يشهد حالة من الاستقرارا في الأحول الجوية على جميع أنحاء الجمهورية، والتي تستمر لمدة 5 أيام مقبلة، حيث تكون درجات الحرارة في معدلها الطبيعي في هذا الوقت من العام.

وأشار شاهين، في تصريحات صحفية، إلى أن نسب الرطوبة ترتفع على محافظة القاهرة لتسجل 80% ، وهو ما يتسبب في الإحساس بارتفاع درجة الحرارة رغم تراوحها ما بين 36 إلى 37 درجة.

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نسب الرطوبة الشديدة تتسبب في تكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لافتًا إلى أن الرياح تكون هادئة على أغلب الأنحاء، وأن الملاحة البحرية معتدلة في البحر المتوسط، ومضطربة على خليج السويس والبحر الأحمر نتيجة نشاط الرياح على جنوب سيناء.

وبخصوص درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 5 أيام القادمة، ذكر “شاهين” إن درجات الحرارة على أغلب أنحاء الجمهورية تسجل معدلاتها الطبيعية، موضحا أنها تبلغ على السواحل الشمالية ما بين 31 إلى 32 درجة، والوجه البحري والقاهرة ما بين 36 إلى 37 درجة، وشمال الصعيد تصل لـ 38 و 39 درجة، وجنوب الصعيد ما بين 40 إلى 41 درجة مئوية.

وتابع: نسب الرطوبة تبلغ 80% على محافظة القاهرة، و90% على المناطق الساحلية، مطمئنا المواطنين من عدم حدوث أي ظواهر غريبة، داعيا السائقين إلى توخي الحذر أثناء تكون الشبورة في الصباح الباكر والقيادة بهدوء على الطرق.​

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية صباح اليوم الجمعة الموافق 26 يوليو، بيانًا أوضحت فيه تفاصيل طقس “الويك إند”، وجاء فيه أن خبراء الهيئة يتوقعون أن يسود البلاد، اليوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية حار رطب على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلاً، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية في البيان أنه تظهر السحب المنخفضة على السواحل الشمالية، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وشمال الصعيد، وتنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وأما فيما يخص حالة البحرين، ذكر الخبراء في نشرة أخبار الطقس، أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، مع ارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، وعن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية.

ويرصد لكم موقع “مصر 365” في السطور التالية بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الجمعة، الموافق 26 يوليو، على مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية وعدد من عواصم الدول العربية والأجنبية، حسبما وردت في نشرة أحبار الطقس الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

اقرأ ايضاً: درجات الحرارة اليوم الجمعة 26 يوليو على محافظات ومدن مصر

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى