أخبار مصر

وزير قطاع الأعمال يوجه بتطوير المباني التراثية لـ”المصرية لكبس القطن” بالإسكندرية

أجرى وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، زيارة لمحافظة الإسكندرية، قام خلالها بجولة ميدانية، وتفقد شركتي الإسكندرية لتداول الحاويات وراكتا لصناعة الورق، و”المبخرة” في ميناء البصل، والتي تستخدم في عمليتي “تبخير، وتخزين الأقطان”، وذلك على هامش زيارته للشركة المصرية لكبس القطن، والتي تُعد واحدة من الشركات التي تتبع الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، التابعة لوزارة قطاع الأعمال.

واسمتع وزير قطاع الأعمال العام إلى شرح تفصيلي عن هذه المبخرة، حيث يرجع تاريخ إنشائها إلى نحو 119 عامًا، أي أُنشئت في عام 1900 م، واطلع هشام توفيق على مراحل عملية تبخير الأقطان، وبعدها اتجه إلى مكبس القطن، وتابع مراحل كبس القطن كما تفقد شون التخزين قبل وبعد كبس الأقطان.

وقدَّم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لكبس القطن المحاسب سامي متولي، شرحًا تفصيليًا إلى وزير قطاع الأعمال العام، في مستهل زيارته إلى الشركة، لأهم المؤشرات المالية للشركة، وكذا أنشطة الشركة منها عمليات كبس الأقطان، وعمليات التبخير والتخزين، كما شرح رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لكبس القطن عمليات تصنيع المعدات والمهمات، وكذا أعمال تجارة القطن في الداخل وعملية تصدير واستيراد الأقطان.

ووجَّه هشام توفيق، خلال جولته التفقدية للمصنع والمبخرة، بضرورة تطوير المباني التراثية للشركة، وذلك للحفاظ عليها؛ لتتلاءم مع الجهود التي تبذلها الدولة لتحقيق أقصى عائد ممكن من شركات الغزل والنسيج.

واختتم وزير قطاع الأعمال جولته التفقدية، بزيارة شاطئ منطقة المعمورة التابعة لشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية، وهي واحدة من الشركات السياحية التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وطلب العمل على تطوير المنطقة لتكون ذا مظهر جمالي، وكذا تحسين مستوى الخدمات المقدمة للزائرين، لتعود المنطقة كما كانت واحدة من مناطق الجذب السياحي.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى