أخبار مصر

سكك حديد مصر: حجز 170 ألفا و947 مقعدا بالقطارات الإضافية بعيد الأضحى المبارك

خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت شهدت محطات هيئة السكك الحديد الرئيسية وخصوصاً بمحطة مصر القائمة في رمسيس حالة من الزحام الشديد إقبال المواطنين على شبابيك الحجز الخاصة بتذاكر المقاعد الإضافية في قطارات عيد الأضحى المبارك لعام 1440 هجرياً/ 2019 ميلادياً.

تبلغ عدد المقاعد الإضافية في قطارات عيد الأضحى ما يقرب من 317 ألفا و947 مقعدا، حيث أعلنت هيئة سكك حديد مصر عن تخصيص ما يقرب من 24 قطارا إضافياً من أجل العمل مع  بداية اليوم السادس من شهر أغسطس القادم حتى يوم 20 من الشهر نفسه، واشترطت هيئة سكك حديد مصر على المواطنين تقديم صورة الرقم القومي، من أجل السماح لهم بحجز تذاكر القطارات الإضافية خلال فترة العيد من أجل مواجهة السوق السوداء لتذاكر القطارات خلال فترات المواسم.

وأكد مصادر مسئولة بهيئة السكك حديد مصر، أن الهيئة تواصل خلال الوقت الراهن طرح تذاكر قطارات خلال فترة عيد الأضحى المبارك لجموع المواطنين المسافرين عبر كافة خطوط هيئة السكك الحديد على الوجهين البحري والقبلي، وأشارت المصادر إلى أنه جرى العمل على صرف ما يقرب من 170 ألفًا و 947 تذكرة بالمقاعد الإضافية حتى الوقت الراهن، وأضافت المصادر أنه لا توجد أي أزمات في العمل على توفير تذاكر القطارات للمسافرين.

زيادة منافذ بيع تذاكر القطارات بالمحطات الرئيسية لمواجهة الزحام

وأشار مصدر مسؤول بالهيئة، أنه جرى العمل على زيادة منافذ بيع تذاكر القطارات في المحطات الرئيسية، ومنها محطة مصر القائمة في منطقة رمسيس، ومحطة الجيزة، وكذلك محطة قطارات سيدي جابر، و محطة مصر بالإسكندرية، من أجل للحد من زحام المواطنين أمام شبابيك حجز تذاكر القطارات.

وأشار المصدر إلى أن كافة القطارات الإضافية، والتي يسجل عددها ما يقرب من 24 قطار قد خضعوا إلى صيانات شاملة قبل انطلاق الرحلات  في يوم 6 من شهر أغسطس القادم لعام 2019، من أجل الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين، والعاملين في هيئة سكك حديد مصر.

هيئة السكك الحديد: خضوع العاملين لتحليل طبي لتعاطي المخدرات قبل انطلاق رحلات العيد

أعلن رئيس هيئة السكك الحديد المهندس أشرف رسلان عن خضوع كافة قائدي القطارات العاملة خلال عيد الأضحى ومساعديهم وعمال التحويلات والمناورات والمزلقانات، إلى إجراء تحليل طبى خاص بتعاطي المواد المخدرات قبل انطلاق رحلات القطارات قبيل عيد الأضحى المبارك، من أجل ضمان حماية وسلامة الركاب، والعاملين في الهيئة، والحفاظ على حركة سير القطارات بكافة خطوط السكك الحديد، وأكد أنه في حال وجود عينات إيجابية لأي عامل سوف يجرى استبعاده بشكل فوري.

وأوضح رئيس هيئة السكك الحديد، إلى خضوع قائدي القطارات العاملة خلال فترة عيد الأضحى المبارك، ومساعديهم، وجميع عمال التحويلات، والمناورات، والمزلقانات إلى تحليل تعاطي المواد المخدرة، وأضاف المهندس أشرف رسلان،إنه يجري بصورة يومية جولات تفقدية على مناطق العمل في الهيئة من أجل التأكد من انتظام سير العمل، وانتظام إجراءات الصيانات البسيطة والشاملة، والعاجلة الخاصة بعربات القطارات، والجرارات في ورش الصيانة.

سكك حديد مصر: لا زيادة بـ أسعار تذاكر القطارات

وأشار المهندس أشرف رسلان إلى عدم وجود أي زيادات على أسعار تذاكر القطارات المكيفة سواء الدرجة الأولى، أو الدرجة الثانية، والدرجة المميزة “VIP”، للدرجة الأولى أو الدرجة الثانية، وأن كافة أسعار القطارات كما هي، وشدد أن قطارات هيئة السكك الحديد قد استوعبت جموع المسافرين، والتي من الممكن أن يصل عددهم إلى منا يقرب من مليون و500 ألف مواطن مصري,

أقرا المزيد بشرطة نسائية.. مترو الأنفاق يستعد لمواجهة التحرش في عيد الأضحى

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى