أخبار مصر

التعليم: 91142 إجمالي تظلمات عدد التظلمات على نتيجة الثانوية العامة حتى الأن

صرح خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إجمالي عدد طلاب وطالبات الثانوية العامة الذين تضرروا من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2018/2019، بلغ نحو 91142 طالبا وطالبة، قاموا بتقديم تظلماتهم إلى الإدارات النعليمية حتى الآن.

وأضاف خالد عبدالحكم،في تصريحات صحفية اليوم السبت، الموافق 27 يوليو، أن هذا العدد الكبير من التظلمات المقدمة من الطلاب المتضررين، جاء بسبب ارتفاع المجاميع هذا العام وارتفاع الحد الأدنى للقبول فى المرحلة الأولى من التنسيق.

واشار مدير عام الإدارة العامة للامتحانات بالوزارةإلى أن إجمالى عدد كراسات الامتحانات المتظلم من نتائجها فى الدور الأول بلغ 268988 كراسة امتحان.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إجمالي عدد التظلمات الخاصة بكراسات مادة اللغة العربية بلغ نحو 49855 تظلم، بينما بلغ عدد التظلمات الخاصة بكراسات مادة التاريخ 5238 تظلم، وبلغت عدد التظلمات الخاصة بكراسات مادة الفيزياء 40055 تظلم، وبلغت عدد التظلمات الخاصة بكراسات مادة الكيمياء 33694 تظلم، وبلغت عدد التظلمات الخاصة بكراسات مادة مادة الأحياء 31563، وبلغت عدد التظلمات الخاصة بكراسات مادة الرياضيات البحتة 15198.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت عن فتح باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم، بداية من يوم الثلاثاء الماضى 16 يوليو 2019 ويستمر لمدة شهر كامل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى