أخبار مصر

تنفيذ 180 وحدة سكنية للموظفين بمدينة بدر.. إليك الشروط ونظام السداد

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية متمثلة في جهاز مدينة بدر، عن تنفيذ وحدات سكنية سنتقل لها أغلب الموظفين التابعين للجهاز الإداري للدولة، ممن سيعملون في العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال المهندس عمار مندور؛ رئيس جهاز مدينة بدر، إنه يتم تنفيذ نحو 10 آلاف وحدة سكنية بالمدينة تخصص للموظفين بالعاصمة الإدارية كمرحلة أولى.

وأوضح مندور في تصريحات صحفية اليوم، إنه يتم العمل حاليًا على الانتهاء من الهيكل الخرساني للعمارات، حيث تم الانتهاء من تنفيذ ما يقرب ن 75%، فضلًا عن البدء في تنفيذ التشطيبات الداخلية للوحدات.

وكشف مندور في تصريحاته أنه جرى البدء في المرافق المخصصة للمشروع من مياه وكهرباء وصرف صحي، وذلك بالتوازي مع تنفيذ الوحدات السكنية حتى يتم الانتهاء من المشروع بشكل نهائي قبل المواعيد المقررة لها، والبدء في نقل تشغيل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وبلغت تكلفة وحدات المرحلة الأولى ما يتخطى الـ3 مليارات جنيه، على أن يتم الانتهاء من هذه المرحلة في الربع الأول من العام المقبل.

وتوجد وحدات موظفي الدواوين بالعاصمة الإدارية بمدينة بدر بمنطقة الـ800 فدان بالتوسعات الشرقية للمدينة، وتعتبر هذه المنطقة من أحدث المناطق التي يتم تنميتها عمرانيًا بمدينة بدر، ويصل عدد وحدات هذه المرحلة إلى 10 آلاف وحدة.

وتقع وحدات مدينة بدر أمام طريق الروبيكي الجديد، وهي أقرب المناطق للطريق الدائري الإقليمي وبالتالي الأقرب للعاصمة الإدارية الجديدة، كما تقع بالقرب من مشروع القطار الكهربائي والذي يربط العاصمة الإدارية بمدينة بدر.

سعر ومواصفات الوحدات:

السعر الأولي للشقة المخصصة للموظفين بالعاصمة الإدارية يبلغ 448 ألف جنيه، وتصل مساحة الوحدة إلى 118 متر مربع، وتنقسم إلى 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام كاملة التشطيبات.

وتتكون المرحلة الأولى بالشمروع من 10 آلاف وحدة، ومن المقرر أن يتم تنفيذ 10 آلاف وحدة أخرى ضمن مشروع سكن مصر بتشطيبات أفضل ومساحات تصل إلى 118 متر مربع.

نظام السداد:

  • يتم سداد مقدم الحجز بنسبة 25% من إجمال قيمة الوحدة مقسمة على 3 دفعات.
  • الدفعة الأولى بنسبة 5% عند التخصيص.
  • الدفعة الثانية بنسبة 5% عند التعاقد على الوحدة.
  • الدفعة الثالثة بنسبة 15% عند الاستلام.
  • يتم سداد باقي قيمة الوحدة على 15 عاما بفائدة متناقصة وبأقساط ربع سنوية.
  • يتم سداد 7% من قيمة الوحدة كوديعة صيانة.

وسائل النقل:

الوحدات السكنية بالمدينة تبعد مسافة تقارب الـ7 كيلو متر، ويمكن الوصول إليها عن طريق الدائري الإقليمي الذي تم تنفيذه والانتهاء منه ويقوم بربط مدينة بدر بالعاصمة الإدارية الجديدة في مدة من 5 إلى 10 دقائق.

وترتبط مدينة بدر بالعاصمة الإدارية عن طريق مونوريل العاصمة الإدارية والذي يمر بمدينة بدر، وهو وسيلة نقل جماعي كثيفة أحادي السكة ويسير على كمرة خرسانية معلقة، وتبلغ السعة القصوى له نحو مليون راكب يوميًا.

وتوفر العاصمة الإدارية أتوبيسات نقل جماعي لنقل الموظفين من وحداتهم بمدينة بدر إلى العاصمة، فضلًا عن توفير أتوبيسات للموظفين الذين لا يريدون تغيير مسكنهم من القاهرة إلى مدينة بدر، وذلك وفقًا لما قاله اللواء أحمد زكي عابدين رئيس شركة العاصمة الإدارية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى