أخبار مصر

الصحة: تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في 5 محافظات خلال سنة

عقدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، ظهر اليوم، الموافق 27 يوليو، اجتماعًا بمقر غرفة عمليات التأمين الصحى الشامل الجديد.

حضر الاجتماع كلًا من الدكتور أحمد السبكي مساعد الوزيرة للرقابة والمتابعة، والمدير التنفيذي لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، والدكتور أحمد محيى القاصد مساعد الوزيرة لشئون المستشفيات والجهات والهيئات التابعة، والدكتور محمد عبدالرحمن مستشار الوزيرة لقطاع الدعم الفني والمشروعات، وعدد من قيادات الوزارة.

وحول ما تم متداوله بالاجتماع، صرح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي، أنه تم استعراض تدريب عملي من خلال “الداتا شو” للفريق الطبي بمستشفى النصر التخصصى للأطفال، لقياس اللياقة البدنية.

وأضاف “مجاهد” أنه جاري الإعداد لخطة استثمارية لعدد المحافظات المتبية وتبلغ ٢٦ محافظة لتأهيلها لتطبيق نظام التأمين الصحى الشامل الجديد، وخاصةً محافظات: الإسماعيلية والسويس وجنوب سيناء والأقصر وأسوان، لافتًا إلى أنه من المقرر تطبيق المنظومة الجديدة للتأمين الصحي الشامل بالخمس محافظات المذكورة، خلال سنة من الأن حيث يبدأ التطبيق في الأول من يوليو من العام القادم ٢٠٢٠.

ونوه المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أنه تم التشديد خلال الاجتماع على أهمية الاستفادة من الخبرات المكتسبة من تطبيق المنظومة في محافظة بورسعيد، عند تأهيل المحافظات التالية، مع تطبيق المعايير الدولية ومراعاة عدد سكان كل محافظة.

وأكد مجاهد أن الوزارة تعظم وتقدر دور القطاع الخاص في المنظومة الجديدة بما يعود بالنفع على المرضى، إضافةً إلى تشجيع الاستثمار في القطاع الصحي، بما يتوافق مع احتياجات المنظومة.

وشدد الدكتور أحمد مجاهد إن الصحة تعتبر هدف قومي، وأن تغيير ثقافة كيفية تقديم الخدمة للمرضى من أولويات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، خاصة الاهتمام بالمظهر، إلى جانب تقديم أفضل خدمة طبية

جدير بالذكر أن اللواء عادل غضبان محافظ بورسعيد، حرص على تقديم الشكر لوزيرة الصحة نيايةً عن مواطني بورسعيد، مؤكدًا رضا المواطنين عما تم إنجازه في المنظومة الجديدة، ومشددًا على استمرار السعي نحو تقديم الأفضل دائمًا.
وكانت

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى