أخبار مصر

موعد العيد الأضحى المبارك.. فلكيًا يوم 11 أغسطس و”الإفتاء” تنتظر الهلال

ينتظر جموع المسلمين حول العالم تحديد موعد عيد الأضحى المبارك لهذا العام، حيث من المقرر أن تستطلع الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية هلال شهر ذي الحجة يوم 29 من ذي القعدة والتي توافق فلكيًا 1 أغسطس المقبل.

وكانت دار الإفتاء المصرية أعلنت انتظارها إعلان السعودية لبيان رؤية هلال شهر ذي الحجة لعام 1440، لتحديد يومي عرفة والنحر، ثم تقوم دار الإفتاء من جانبها فور إعلان الهيئات السعودية بإعلان رؤية شهر ذي الحجة، معتمدة في ذلك على ما توصلت إليه السلطات القضائية بالمملكة لأنها بلد المنسك.

ونفت دار الإفتاء المصرية أمس الجمعة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حول ما نشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي أن الدار قامت بالإعلان عن موعد عيد الأضحى لهذا العام، مؤكدة أن هذا الأمر خالِ من الصحة وأنها لما تصدر أي بيان بشأن ذلك.

وكان الدكتور محمد غريب أستاذ الشمس بمعهد البحوث الفلكية أن حسابات الفلك تشير إلى أن يوم السبت 10 أغسطس سيكون وقفة عرفات، ليكون يوم الأحد 11 أغسطس المقبل هو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ووفقًا لذلك تكون إجازة عيد الأضحى المبارك وفقًا للحسابات الفلكية 9 أيام وفق ما يتعارف عليه الشعب المصري، حيث يوافق يوم الوقفة 10 أغسطس، ويسبقه يوم الجمعة 9 أغسطس إجازة أسبوعية رسمية، ويعقبه الإثنين والثلاثاء والأربعاء إجازة عيد الأضحى، وبعده الخميس التي غالبًا ما يأخذها البعض إجازة سنوية، ويأتي بعدها الجمعة والسبت إجازة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى