أخبار مصر

رحلات طيران الحج السياحي تنطلق اليوم بسفر 5 آلاف حاج مصري

انطلقت اليوم أولى رحلات الحج السياحي، “طيران المستوى الاقتصادي”، كما أعلن عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة علاء الغمري، إنّ ما يقرب من 5 آلاف من حجاج طيران المستوى الاقتصادي، وعددهم يقرب من 12 ألف حاج، قد سافروا اليوم إلى أراضي المملكة العربية السعودية، على أن يسافر غداً الاثنين مايقرب من 4 آلاف حاج.

ولفت علاء الغمري إلى أنّ حجاج المستوى السياحي طيران لفئة أربعة نجوم وفئة الخمس نجوم سوف يبدأون السفر إلى الأراضي المقدسة مع بداية يوم الجمعة القادم، على أن يكون موعد سفر حجاج السياحة الأراضي المملكة العربية السعودية المقدسة يوم 7 من شهر أغسطس القادم.

وقد أوضح عضو مجلس إدارة شركة الغرف السياحية، أنّه سوف يتم العمل على تفويج حجاج السياحة لفوجين قبل بداية مناسك فريضة الحج، الفوج الأول سوف يذهب مباشرة لمكة المكرمة، ويضم أكثر من ثلثي حجاج السياحة، والفوج الثاني يذهب إلى المدينة المنورة حتى يوم 5 من ذو الحجة 1440 هجرياً، ثم يتجه إلى مكة المكرمة استعداداً لبدء مناسك أداء فريضة الحج.

وأشار علاء الغمرى إلى أنّ حجاج البرامج الاقتصادية البري، والاقتصادي طيران، “تحسن 5 نجوم” سوف يقيمون بفنادق لا تبعد عن الحرم المكي أكثر من مسافة مائة متر وذلك لمدة أربعة أيام على الأقل خلال إقامتهم بمكة المكرمة.

وأوضح الغمري أنّ كافة حجاج السياحة، يسجل عددهم ما يقرب 36 ألف حاج سوف يقيمون في فنادق بالمنطقة المركزية في المدينة المنورة بمسافة لا تبعد عن المسجد النبوي بأكثر من 800 متر.

وأوضح عضو مجلس إدارة شركة الغرف السياحية أنّ أقصى عدد لإقامة حجاج الـ 4 نجوم، والـ 5 نجوم بغرفة واحدة في فنادق مكة والمدينة هو أربعة أفراد، أما بالنسبة إلى حجاج البرامج الاقتصادية البري، وكذلك البرامج الاقتصادية طيران يكون ستة أفراد في الغرفة الواحدة، وأشار إلى أنّه سوف يتم تقديم وجبات بين بوفيه مفتوح، وتقديم وجبات معلبة لكافة حجاج السياحة خلال فترة الحج.

أقرا المزيد البحوث الفلكية تعلن موعد عيد الأضحى ووقفة عرفات فلكياً

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى