أخبار مصر

سيارات كهربائية بدل التوك توك بـ 90 ألف جنيه في 15 مايو.. والحي يعلق: “معندناش معلومة”

تداولت بعض من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية صورًا خاصة بسيارات كهربائية التي تعد بديلاً عن التوك توك، والتي قد تم طرحها بشوارع مدينة 15 مايو التابعة إلى المنطقة الجنوبية في محافظة القاهرة.

أحد وكلاء استيراد السيارات الكهربائية: سعرها 90 ألف جنيهاً مصرياً

صرح أحد وكلاء استيراد السيارات الكهربائية يسمى “أشرف يحيى”، إن سعر السيارة الكهربائية الجديدة التي تعد بديلاً للتوك توك بسعر 90 ألف جنيهاً مصرياً، بينما يسجل سعر التوك توك قيمة 51 ألف جنيهاً مصرياً.

وأشار أشرف يحيى خلال تصريحات صحفية له، “أن السيارة الكهربائية يمكنها السير لمسافة تقرب من 120 كيلومتر بسرعة تصل إلى 60 كيلومتر/ الساعة، دون أن تحتاج إلى إعادة شحن البطارية الكهربائية الخاصة بها، في حين يمكن إلى التوك توك السير لمسافة تقرب من 120 كيلومتر، وبسرعة قصوى تصل إلى 50 كيلومتراً/ ساعة قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

وأوضح يحيى يوجد ضمان على السيارة الكهربائية لمدة عام ونصف، يشمل الضمان “تيل الفرامل، وزيت الفرامل”، كما يتوافر الضمان مع كل معدة شاحن البطارية الأصلي، والذي يتم استخدامه في عملية إعادة شحن بطارية السيارة بعد نفاذ الكهرباء.

مصادر بحي 15 مايو: الحي لا يعلم شيئاً عن السيارات الكهربائية الجديدة

من ناحية أخرى، فقد أعلنت مصادر مسؤولة في حي 15 مايو إن الحي لا يعلم أي شئ عن تلك السيارات الكهربائية الجديدة، وأشارت المصادر، “إلى أنه تم القضاء بشكل نهائي على تواجد التوك توك بحي 15 مايو، موضحت المصادر، “معندناش تصريحات أو تعليمات بسير تلك المركبات بشوارع الحي، ومصيرها سوف يكون المصادرة”.

وأعلن مسؤول الإعلام في محافظة القاهرة خالد مصطفى إن محافظة القاهرة، لم تصدر أية توجيهات، أو أي موافقات على السماح بسير تلك السيارات الكهربائية الجديدة التي تعد بديلاُ عن التوك توك بشوارع العاصمة في أي من أحيائها.

وأكد خالد مصطفى، أن محافظة القاهرة، ليس لديها أي علم بوجود تلك السيارات الكهربائية أو تكاتك كهربائية، وأكدت أن تلك الفكرة جيدة من أجل المحافظة على البيئة، ولكن لا يوجد أي معلومات بمحافظة القاهرة عن تلك السيارات الكهربائية الجديدة التي تعد بديلاً للتوك توك.

أقرا المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى