أخبار مصر

رئيس معلومات الإنتاج الحربي يكشف عن أعداد المواطنين المحذوفين من بطاقات التموين

أعلن رئيس مركز نظم المعلومات والحواسب بوزارة الإنتاج الحربي المهندس مصطفى الصادق، إن الوزارة قد استلمت قاعدة بيانات من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية بها ما يقرب من 82 مليون مواطن مصري مسجل، ومن خلال قاعدة البيانات المؤمنة والمدققة، والمرتبطة العديد من الوزارات المصرية، وقد تم حذف الوفيات، وتم حذف الأسماء المكررة، كما تم حذف المسافرين إلى الخارج حتى سجلنا ما يقرب من 72 مليون مواطن مصري مسجلين.

وأضاف المهندس مصطفى الصادق، أن السبب الأساسي بالخلل بمنظومة الدعم السلعي وجود بثلاثة قواعد بيانات منفصلة لدى 3 شركات، وأوضح على سبيل المثال فإنه خلال الوقت السابق كان هناك مواطنًا يقوم بصرف الخبز، والسلع التموينية من ثلاثة محافظات مختلفة مما يتسبب في هدر المال العام.

وأشار إلى أن وجود قواعد البيانات الـ 3 لم تكن مرتبطة مع بعضها البعض، مما كان تسبب بوقوع مشكلة كبرى، كما كان يحدث اختراق لتلك القاعدة، ولذلك تم إجراء دمج لتلك القواعد من خلال قاعدة واحدة مؤمنة تحت إشراف من قبل “هيئة الرقابة الإدارية”، وبمجرد الدمج جرى حل ما يقرب من 80% تقريبًا من المشكلات خلال منظومة التموين السابقة.

وأضاف رئيس مركز نظم المعلومات والحواسب، أن من يقوم بصرف الخبز المدعم عددهم يسجل 71 مليون و431 ألف 982 مواطن مصري، موزعين على 22 مليون و167 ألف و539 بطاقة تموين لحوالي 4 مليون، 184 ألفًا، 810 مواطن مصري، موزعين على 21 مليون و903 آلاف و553 بطاقة تموين إلى جانب ما يقرب من 64 مليون و184 ألف 810 مواطن مصري يقومون بصرف الدعم السلعي للتموين شهريًا.

ولفت إلى أن كافة البيانات الخاصة بهم موجودة بـ “مركز نظم المعلومات والحواسب التابع لوزارة الإنتاج الحربي”، ويرجى التعامل مع تلك البيانات بالحذف، أو الإضافة من خلال الجهات المؤمنة التي تضمن السرية والدقة بنسبة تصل إلى 100%.

أقرا المزيد “التموين” تنفي إجراء حذف عشوائي بالمرحلة الرابعة لتنقية البطاقات التموينية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى