أخبار مصر

التضامن تعلن موعد صرف معاشات شهر أغسطس

صرحت وزارة التضامن الاجتماعي عن موعد البدء في عمليات صرف كافة المعاشات المستحقة عن شهر أغسطس، وذلك اعتبارًا من يوم الخميس الموافق بداية شهر أغسطس لعام 2019، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، على أن يتم الصرف المعاشات عبر ماكينات الصراف الآلي.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي إنه سوف يتم العمل لى تقديم موعد صرف المعاشات المحول صرفها عبر البنوك المصرية اعتبارًا من يوم 5 من شهر أغسطس لعام 2019، بدلاً من 10 من شهر أغسطس لعام 2019، بنسبة زيادة 15%، مع ضمان انتظام الصرف بكافة منافذ صرف المعاشات المختلفة.

وأوضحت الوزارة أنه سوف يتم تزويد ماكينات الصراف الآلي التابعة إلى الهيئة، وكذلك مكاتب البريد، وكذلك البنوك بالأموال اللازمة للمواطنين من أجل صرف مستحقاتهم المالية، كما أشارت الوزارة لعدم انصراف العاملين يوم 1 أغسطس حتى يحصل آخر مواطن موجود في منافذ صرف المعاش التابعة إلى الهيئة على مستحقاته المالية، من أجل تنفيذ سياسات الدولة المصرية من أجل تخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأوضحت وزارة التضامن الاجتماعي إلى أن أصحاب المعاشات لهم أولوية بالوزارة، إلى جانب سعي الوزارة الدائم من أجل تسهيل حصول أصحاب المعاشات على الخدمات المقدمة لهم.

وأعلنت هيئة التأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، أن صرف المعاشات بالزيادة المقررة بنسبة 15%، وبحد أدنى 150 جنيهًا مصرياُ شهريًا، تمت اعتبارًا من بداية شهر يوليو الراهن لعام 2019.

يأتي ذلك خلال الوقت الذي صدق فيه رئيس جمهورية مصر العربية على القانون الصادر تحت رقم 74 لعام 2019، الخاص بزيادة المعاشات اعتبارًا من بداية شهر يوليو لعام 2019، في ضوء العمل على تحسين أحوال المواطنين المصريين، ومراعاة فئة محدودي الدخل، بالإضافة إلى العمل على توسيع شبكة الحماية الاجتماعية.

أقرا المزيد المالية تكشف عن الحصيلة الضريبية و ايرادات “القيمة المضافة”

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى