أخبار مصر

إغلاق شارع الهرم لمدة 3 سنوات.. تعرف على تفاصيل الخط الرابع للمترو

كشف المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق المهندس أيسر رأفت، عن تفاصيل إغلاق شارع الهرم، لبدء أعمال الحفر بالخط الرابع للمترو “مترو الهرم”.

ويستلزم تنفيذ الخط الرابع لمترو الأنفاق بشارع الهرم، إغلاق شارع الهرم، طوال فترة تنفيذ المشروع والتي تصل إلى 3 سنوات منذ بدء أعمال الحفر بنهاية العام الجاري، حسبما قال أيسر رأفت، في تصريحات صحفية.

وسيحدد قرار إغلاق الشارع كليًا أو جزئيًا، وإجراء التحويلات المرورية على أرض الواقع بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ومحافظة الجيزة، مؤكدا أن تنفيذ المشروع على مرحلة واحدة، حسبما أضاف المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق.

وتبدأ أعمال الحفر لمترو الخط الرابع، من محطة حي الأشجار مرورا بالطريق الدائري ونزولا إلى ميدان الرماية وشارع الهرم حتى نهايته ليصل إلى محطة الجيزة للربط مع الخط الثاني، ثم يمر عبر النيل، ليصل مدينة الفسطاط ويتم الربط مع الخط الأول عند محطة الملك الصالح.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الهيئة القومية للأنفاق، أن المرحلة الأولى تضم 17 محطة بطول 18 كم، منها 11 محطة بشارع الهرم.

ويمتد الخط الرابع للمترو حسبما أوضحت الخرائط، بطول 42 كم، ويشمل 40 محطة نفقية وسطحية ومقسم إلى مرحلتين، إحداهما بطول 19 كم ويضم 17 محطة والمرحلة الثانية بطول 23 كم ويضم 21 محطة.

وتشمل المرحلة الأولى بعد تعديلاتها النهائية محطات حدائق الأهرام  وحدائق الأشجار والنصر والمتحف الكبير وميدان الرماية والأهرام والعريش والمطبعة والطالبية والمريوطية ومدكور والمساحة والجيزة، حيث الربط مع الخط الثاني للمترو وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح، ليتم الربط مع الخط الأول والفساط.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى